الأحد , 28 مايو 2017 10:25 م
الرئيسية / أخبار / الطيران المدني يوضح حادثة الهبوط الاضطراري للطائرة .. ويصدر بياناً

الطيران المدني يوضح حادثة الهبوط الاضطراري للطائرة .. ويصدر بياناً

رصد – أثير

قالت الهيئة العامة للطيران المدني بأنها تود إيضاح الهبوط الاضطراري يوم أمس السبت للطائرة MHV640 القادمة من جزر المالديف والمتجهة إلى أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث أوضحت الهيئة في بيان لها على حسابها في تويتر ورصدته “أثير” بأن البيانات الأولية والتي باشرت الهيئة القيام بها وفق الإجراءات المتبعة تشير بأن طائرة خاصة ألمانية التسجيل تحمل على متنها إجمالي ٩ ركاب قد تعرضت إلى عطل في محركها الأيسر قبل دخولها المجال الجوي العُماني، حيث تلقى مركز مسقط للمراقبة الجوية عند الساعة ٢:١٠ ظهرا طلب قائد الطائرة الإذن بالهبوط الاضطراري في مطار مسقط الدولي نظرا لوجود مصابين على متنها، وقد تم الإذن لها بالهبوط من قبل الهيئة وفقا للإجراءات المتعبة.

مضيفة ً بأنه تم التنسيق مع الشركات المشغلة والجهات الأخرى ذات العلاقة بمطار مسقط الدولي لتوفير الترتيبات اللازمة لتأمين سلامة هبوطها والتي هبطت في تمام الساعة ٣:١٤ ظهرا حيث تم التعامل معها كحالة طارئة ونقل المصابين لتلقي العلاج.

كما أوضحت الهيئة في بيانها بأن الطائرة لا تزال متوقفة في مطار مسقط الدولي حيث يتم التحقق من أسباب الهبوط الاضطراري والتأكد من سلامتها للطيران مرة أخرى، مؤكدةً بأن الإخطار والإعلان عن حوادث ووقائع الطيران بما فيها الهبوط الاضطراري هو حق أصيل للهيئة بموجب قانون الطيران المدني الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم ٢٠٠٤/٩٣.

شاهد أيضاً

إدراج، وعدم معادلة.. قرارات مهمة من لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية

مسقط-أثير عقدت (لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها) مؤخرا …

اترك رداً