بشراكة دولية ومحلية .. تنظيم الاتصالات تجري دراسات مقارنة لأسعار خدمات الاتصالات بالسلطنة

مسقط-أثير

قامت هيئة تنظيم الاتصالات بدعوة عدة جهات حكومية و مؤسسات  أكاديمية للمشاركة في دراسة مقارنة أسعارالتجزئة لخدمات الاتصالات في السلطنة بالمقارنة مع الدول المجاورة من قبل فريق عمل متخصص.

و ذلك بالتنسيق مع جهات محايدة و مستقلة داخل السلطنة بحيث تتبع أعلى معايير الشفافية و الحيادية للقيام بهذه الدراسة، تنفيذا لقرار الهيئة رقم 67/2016 الصادر بتاريخ 16 من أكتوبر 2016م.

ومن هذه الجهات التي تمت دعوتها : جامعة السلطان قابوس، مجلس الشورى، مجلس البحث العلمي، وزارة النقل والاتصالات والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

حيث استكملت الهيئة إجراءات طرح  وإرساء مناقصة للاستعانة بشركة استشارية دولية متخصصة في مجال إجراء دراسات مقارنة للأسعار بنهاية عام 2016م، بالتنسيق مع ممثلي الجهات المشاركة.

و بدأت الشركة الاستشارية العمل في الدراسة و تم عقد اجتماع بين الشركة الاستشارية  مع فريق العمل بالهيئة  وبحضور ممثلي الجهات الحكومية و الأكاديمية المشاركة  لمناقشة نطاق عمل الدراسة ومنهجية إجراء المقارنة و البيانات المطلوبة من الشركات لإنجاز هذه الدراسة.

كما تم عقد اجتماع آخر مع ممثلي الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات العامة، ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة  ونشر نتائجها للجمهور خلال الربع الثاني من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock