مسقط-أثير
صُنفت “عمانتل ” العلامة التجارية العمانية الوحيدة ضمن التقرير السنوي لأقوى 50 علامة تجارية وأعلاها قيمة في الشرق الأوسط لعام 2017.
وقد جاءت الشركة في المركز الـ 45 متقدمة بمركزين عن التقرير السابق لعام 2016 التي حلت فيه في المركز الـ 47. وقد نمت قيمة العلامة بنسبة 5% لتصل إلى 390 مليون دولار أمريكي مقارنة بالعام السابق.
وتعد مؤسسة Brand Finance التي أنشئت في العام 1996، شركة استشارية عالمية رائدة تختص بتقييم الأصول غير الملموسة والعلامات التجارية حول العالم. ويذكر أن التقرير الذي وضعته مؤسسة Brand Finance يعتمد عند إعداده على منهجية Royalty Relief، والتى يتم من خلالها احتساب قيمة العلامة التجارية وفقاً للقيمة الشرائية للعلامة التجارية وقياس مدى التأثير الإيجابى لهذه العلامات، أي المبلغ المقدر لأي طرف دفعه بغرض استخدام تلك العلامة التجارية.
ويعكس نمو العلامة التجارية لعمانتل تطور الشركة ووضعها الريادي بين قطاعات الأعمال المختلفة ويؤكد الدور البارز الذي تلعبه في السلطنة. كما يسلط هذا الإنجاز على مكانة عمانتل الرائدة في قطاع الإتصالات في السلطنة، ويعكس جودة الخدمات النوعية التي تقدمها لمختلف شرائح مشتركيها من الأفراد والشركات والحضور المتنامي للعلامة التجارية لعمانتل على مستوى الشرق الأوسط.
وتعليقا على هذا الإنجاز ؛ قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: “نحن فخورون بصفتنا العلامة التجارية العمانية الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى هذا التصنيف القوي ضمن أقوى 50 علامة تجارية وأعلاها قيمة فى الشرق الأوسط ، ويجسد هذا الإنجاز الفريد ريادة الشركة ليس فقط ضمن قطاع الإتصالات بل أيضاً بين قطاعات الأعمال المختلفة “.

