الثلاثاء , 22 أغسطس 2017 5:03 م
الرئيسية / أخبار / الاستعداد لموسم خريف صلالة تجاريا

الاستعداد لموسم خريف صلالة تجاريا

العمانية-أثير

تعقد وزارة التجارة والصناعة يوم الاثنين المقبل اجتماعًا مع عدد من الجهات المعنية الحكومية والخاصة بمحافظة ظفار في إطار الاستعداد لموسم الخريف السياحي في محافظة ظفار 2017م الذي يبدأ في الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر من كل عام. ويأتي الاجتماع بهدف مناقشة الاستعداد لتوفير المواد والسلع والخدمات المختلفة خلال فترة الموسم.

وقال أكرم بن حسن المرزع مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار أنه سيتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية استمرار التسهيلات التي تقدمها الجهات الرسمية المعنية خلال موسم الخريف وذلك لتسهيل وصول المواد الغذائية إلى المجمعات التجارية والاسواق أولا بأول والاستمرار فيما تم الاتفاق عليه والعمل به كما تم خلال المواسم الماضية.

وأشار إلى أنه سيتم استعراض الاجراءات اللازمة المتبعة في مراقبة الأسواق وحماية المستهلك والـتأكيد على عدم رفع الأسعار خلال الموسم ومراعاة المستهلك من خلال العروض الترويجية التي تقام داخل المجمعات التجارية وفي المعارض التي ستقام داخل أرض المهرجان وغيرها بالإضافة إلى التأكد من سلامة المعروضات للمستهلكين.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش إقامة بعض الأنشطة والفعاليات والعروض داخل المراكز والمجمعات التجارية لإيجاد أنشطة سياحية ترفيهية داخل المجمعات والعمل على إجراء التنسيق اللازم بين الجهات المعنية خلال موسم الخريف للوقوف على أية إجراءات مطلوب اتخاذها.

وبين أن الاجتماع سيناقش أيضا التنسيق حول توفير الخزانات البترولية الإضافية فيال محطات البترولية المنتشرة في ولايات المحافظة حيث إن أكثر من 70 بالمائة من السياح والزوار في موسم الخريف يأتون برا.

وقال إنه سيتم خلال الاجتماع التطرق مع أصحاب محطات الوقود على نظافة المرافق العامة للمحطة والمطاعم المتوفرة وتوفير الخدمات الضرورية للمسافرين من حيث خدمة السيارات وتوفير الخدمات المناسبة لذلك وتوفر أجهزة الصرف الآلي والإيداع في محطات الوقود والتأكد من عملها وفحصها بشكل مستمر والعمل على توفير هذه الآلات كلما أمكن في كل المواقع والمحلات التجارية، بالإضافة إلى التنسيق حول توفير ناقلات نفط إضافية في هيما ومقشن كصهاريج احتياط لتغطية أي عجز أو تأخير في وصول الوقود لهذه المحطات، والتأكيد على زيادة العمال في المحطات وتوفير خدمة بطاقات الدفع الآلي كما سيتم التنسيق مع شرطة عمان السلطانية بالسماح بعبور ناقلات الوقود وتسهيل مرورها لإيصال الوقود أولا بأول خلال فترة الازدحام وخاصة بمنفذ حريط البري، وكما جرت عليه العادة خلال السنوات الماضية

شاهد أيضاً

مطالبات بتعمين أنشطة الاستثمار في قطاع النقل وغرفة التجارة ترفع المقترح للجهات المعنية

رصد – أثير اجتمع اليوم سعادة سعيد الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان مع اللجنة …

اترك رداً