الثلاثاء , 22 أغسطس 2017 4:45 م
الرئيسية / أخبار / السلطنة الرابعة عالميا في مؤشر الأمن السيبراني

السلطنة الرابعة عالميا في مؤشر الأمن السيبراني

العمانية – أثير

حصلت السلطنة على المركز الرابع عالميا والأول عربيا في مؤشر الأمن السيبراني العالمي لعام 2017 الذي اصدره الاتحاد الدولي للاتصالات .

وجاءت السلطنة بعد سنغافورة والولايات المتحدة وماليزيا، وحلت استونيا في المركز الخامس يليها موريشيوس ثم استراليا ثم جورجيا ثم فرنسا.

ويركز مؤشر الامن السيبراني على أمن المعلومات على أجهزة وشبكات الحاسب الآلي وضمان تمتين الخصوصية وحماية سرية المعلومات الشخصية واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية المواطنين والمستهلكين من مخاطر الفضاء السيبراني.

ويعد الاتحاد الدولي للاتصالات هذا المؤشر استنادا الى خمسة معايير هي المعيار القانوني والمعيار التقني والمعيار التنظيمي ومعيار بناء القدرات ومعيار التعاون.

واكد الاتحاد الدولي للاتصالات ان أهمية شبكات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتزايد في الحياة اليومية مشيرا الى انه في عام 2016 استخدم نصف سكان العالم تقريبا الإنترنت (3.5 مليار مستخدم) .

وأضاف أنه من المتوقع ان يكون هناك أكثر من 12 مليار جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت بحلول عام 2020 مؤكدا انه مع ذلك يتعرض العالم السيبراني لمجموعة متنوعة من التهديدات الأمنية التي يمكن أن تسبب أضرارا هائلة.

شاهد أيضاً

مطالبات بتعمين أنشطة الاستثمار في قطاع النقل وغرفة التجارة ترفع المقترح للجهات المعنية

رصد – أثير اجتمع اليوم سعادة سعيد الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان مع اللجنة …

اترك رداً