السبت , 24 يونيو 2017 4:09 ص
الرئيسية / أخبار / مساعٍ لجعل مطار صحار دولي، منح موافقة لطيران العربية والقطرية تبدي اهتمامها

مساعٍ لجعل مطار صحار دولي، منح موافقة لطيران العربية والقطرية تبدي اهتمامها

رصد- أثير

قالت الهيئة العامة للطيران المدني بأنها تسعى بالتعاون مع الشركة العمانية لإدارة المطارات والشرطة والجهات ذات العلاقة لمنح مطار صحار التراخيص اللازمة لاستقبال رحلات دولية.

و أفادت الهيئة عبر تغريدات على حسابها بتويتر ورصدتها “أثير” بأنها أصدرت اليوم موافقتها لشركة العربية للطيران لتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صُحار والشارقة بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع.

وأوضحت الهيئة أيضا بأن هناك اهتمام من قبل الخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات دولية إلى مطار صُحار قريباً، وستعلن الهيئة عن تواريخ بدء تشغيل الرحلات الدولية قريباً.

من جهة أخرى، قالت الهيئة بأنها أصدرت الموافقة اللازمة لطيران “السلام” لتشغيل رحلات بين مطاري صحار وصلالة.

وجاءت الموافقة لتشغيل 3 رحلات بين المطارين، وذلك خلال فترة الخريف، على أن تبدأ الرحلات من 28 يونيو الجاري.

وتعتبر هذه الخطوات عودة لتشغيل مطار صحار، بعد أن توقف عن استقبال الرحلات منذ عام تقريبا، وتحديدا في الخامس عشر من يونيو 2016م، حين أعلن الطيران العماني إيقاف رحلات مسقط- صحار وذلك بسبب انخفاض عدد المسافرين.

ونشرت آنذاك وزارة النقل والاتصالات تعليقا بعد قرار الطيران العماني إيقاف الرحلات، أوضحت فيه بأن المطار لا يزال قيد التشغيل التجريبي، وأن عدم فاعلية خط جوي معين لا يعني عدم جدوى المطار، وأن هناك تنسيقا مستمرا مع شركات الطيران لاستقبال رحلات دولية.

يذكر أن تكلفة مطار صحار هي 63 مليون دولار للحزمتين الأولى والثانية، أما الحزمة الثالثة (مبنى المسافرين) فتبلغ تكلفتها 36 مليون ريال، ولم يتم توقيع العقد مع المقاول ولم يتم بدء العمل حتى منتصف يونيو 2016م.

شاهد أيضاً

جلالة السلطان يصدر عفوا ساميا عن مجموعة من نزلاء السجن

مسقط-أثير تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى – حفظه الله …

اترك رداً