النقل والاتصالات تصدر بيانا عن مركبات الأجرة

العمانية – أثير

قالت وزارة النقل والاتصالات في بيان لها اليوم إن عدد قائدي مركبات الأجرة للفنادق وميناء السلطان قابوس السياحي المنضمين إلى الشركة المرخصة بلغ 500 مركبة وهو ما يمثل قرابة 90% من العدد المستهدف.

وأفادت الوزارة بأنه من المتوقع زيادة تلك النسبة خلال الفترة المقبلة بعد نجاح انضمام جميع الفنادق الرئيسية بمحافظة مسقط إلى الخدمة، مشيرة إلى تحقيقها لخطوات كبيرة ومهمة تعكس اهتمام قائدي المركبات بهذا القطاع الحيوي، وحرصهم على تطويره وتجويد خدماته بما يلبي طموحات المستفيدين من مقيمين وسواح.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن خدمات الشركة المشغلة لمركبات الأجرة حاليا تتوزع ما بين الفنادق، وخدمة تحت الطلب، وخدمة الميناء، وخدمة كبار الشخصيات، وخدمة ذوي الإعاقة وخدمة العقود الشهرية (النقل من وإلى العمل).

ويتوفر بالشركة نظام حجز خاص للفنادق وحجز مركبات الأجرة من خلال استخدام تطبيق إلكتروني أو الموقع الإلكتروني أو عبر مركز الاتصال.

ودعت وزارة النقل والاتصالات الشركة العمانية للنقل الوطني “مواصلات” إلى الاستعجال في تفعيل رخصة أجرة مواصلات الممنوحة لها، وحثت قائدي مركبات أجرة المطار والمراكز التجارية للانضمام إليها.

وتعمل وزارة النقل والاتصالات حاليا، بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، على وضع اللوائح الخاصة بتنظيم مركبات الأجرة الجوالة (مركبات الأجرة البرتقالية)، حيث تدرس مقترحا لإضافة العدادات على هذا النوع من الخدمة كما هو معمول به حاليا في عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك رداً