١٠٠ طالب وطالبة في رحلة لتقوية مهارات اللغة الإنجليزية ببريطانيا

مسقط – أثير

 

غادر اليوم مائة طالب وطالبة إلى الممملكة المتحدة للالتحاق بأكاديمية ال تي سي المتخصصة لتطوير مهارات اللغة الانجليزية خلال فترة الصيف، وينظم هذا البرنامج الدراسي مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي بهدف صقل مهارات الطلاب لدراسة اللغة الانجليزية خلال فترة الصيف والتي تستمر لمدة من شهر إلى شهرين.

وسوف يلتحق الطلاب للدراسة اللغة الانجليزية اعتبارا من اليوم الاثنين حيث تم وضع برنامج متكامل لتأهيلهم وتقوية مهارات اللغة الانجليزية تحت اشراف اكاديميين من ذوي الخبرات المتقدمة في مجال تعليم اللغة الانجليزية باسلوب شائق وماتع.

وأعرب حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس ادارة المركز عن سروره بثقة اولياء الامور باختيارهم مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي لتنظيم البرنامج التعليمي لتقوية مهارات اللغة الانجليزية لجميع الاعمار معربا عن امله في ان تسهم هذه البرامج في تطوير مستوى اللغة الانجليزية للطلاب كونها اللغة الانجليزية تعد من اللغات المهمة في الحياة العلمية والعملية .
وقال الطوقي ان ما يميز مركزنا هو اننا اتخذنا شعارا هو الاهتمام بجودة الخدمات التي تقدمها لكافة طبقات المجتمع واختيار افضل المعاهد الدراسية لطلبتنا وقد تم التوقيع على اتفاقيات التعاون مع اكاديمية ETC التي تعد افضل الاكاديميات في تقوية مهارات اللغة الانجليزية في مدينة بورنموث الساحلية ، واكد الطوقي ان فرع المركز ببريطانيا يسهل لنا عملية التواصل المباشر وتقديم افضل الخدمات للطلاب سواء من ناحية متابعتهم التحصيلي الدراسي وايضا اختيار العوائل البريطانية حيث ان العديد من اولياء امور الطلبة يفضلون التحاق ابنائهم خلال فترة الدراسة بالعوائل البريطانية . وحول الاشراف في الرحلة قال الطوقي ان برنامج هذا العام سيرافقة خمسة مشرفين ومشرفة للطالبات وتتمركز مهام المشرفين متابعة الطلاب اولا باول خلال وجودهم في بريطانيا للدراسة وكذلك تقديم يد العون لابنائنا الطلاب في اي وقت اضافة الى متابعة حضورهم للدراسة والدورات التدريبية والبرامج الترفيهية والفعاليات المصاحبة للبرنامج الدراسي كما ان المشرفين يتابعون الاسر البريطانية التي يقطن فيها طلابنا لمزيد من الاطمئنان عنهم.

أمسية بمناسبة يوم النهضة

وقال حمود الطوقي ان المركز سينظم امسية عمانية بمناسبة ذكرى ٢٣ من يوليو المجيد وهي مناسبة وطنية يحتفل طلابنا بهذه المناسبة بمشاركة الطلاب الاجانب والهيئة التدريسية بالاكاديمية وتقام خلال الفعالية فقرات متنوعة للتعريف بالسلطنة وبانجازاتها في مختلف المجالات .

مشيرا الى ان المركز سوف يقوم بحجز قاعة لتنظيم هذه الفعالية الوطنية المهمة حيث تم الاستعداد لهذا اليوم الذي يمثل حدثا مهمة لطلابنا بالاحتفال باليوم الوطني العماني

ودعا الطوقي الطلاب الى اهمية الالتزام بالبرنامج المعد لهم والاستفادة من الفعاليات المصاحبة للبرنامج كما دعا الطلاب إلى أن يكونوا سفراء عمان في الخارج وينقلوا الصورة الطيبة للشعب العماني المعروف عنهم بالتزامهم ومحافظتهم بالقيم والعادات العمانية الاصيلة .

هذا وسوف ينتظم الطلاب بالدراسة اعتبارا من اليوم وذلك بعد اجراء اختبارات لتحديد المستوى الدراسي بحيث يتم توزيعهم في الصفوف الدراسية كل حسب قدراته في مجال اللغة الانجليزية

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك رداً