الثلاثاء , 22 أغسطس 2017 4:50 م
الرئيسية / رياضة / أكرم المعولي يكتب: إنجاز عالمي في ذكرى مسيرة نهضة مباركة

أكرم المعولي يكتب: إنجاز عالمي في ذكرى مسيرة نهضة مباركة

 أكرم بن سيف المعولي

خلف كل قدرات نعتقد أنها محدودة تكمن طاقات عظيمة. هكذا يجب أن نؤمن عند كافة المجالات التي تتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة. يجب أن يكون لدينا يقين داخلي وعميق بقدراتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم. ولا يكون ذلك إلا إذا عايشنا إنجازاتهم ووقفنا عندها ومددنا أيدينا نحوهم تجاه أحلامهم وتطلعاتهم التي نظن أنها صعبة المنال أو بعيدة عن التحقيق.

في ذكرى غالية على قلب كل عماني سطر أحد أبناء هذا الوطن إنجازًا عظيمًا بعد إيمان داخلي بقدراته، أبى إلا أن يكون له إنجاز مختلف في هذه الذكرى ليهديه إلى باني النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله ورعاه وإلى الشعب العماني كافة وكأنه أراد أيضا أن يبعث برسالة إلى العالم بأنني عماني من أرض السلام في يوم تُسطر فيه إنجازات باني نهضتها، إنه البطل محمد بن جميل المشايخي من ذوي الإعاقة.

رفع علم السلطنة في بطولة عالمية تتابعها كافة أقطار العالم، ثابر فأنجز، تدرب فحقق، كافح فنال. حيث حصل على ميدالية فضية بترتيب الثاني على مستوى العالم في لعبة دفع الجلة وبرقم آسيوي جديد في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاعاقة والتي تقام في لندن.

سجد شكرا لله ورفع أكفه دعاء له على ما أعطاه من نعم وعلى ما حققه من أحلام كانت تراوده بين الفينة والأخرى متشبثا بأحلام أكبر مستقبلا بإذن الله تعالى.

هنا نقف إجلالا وتقديرا لكل المخلصين، لكل الجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء برياضات الأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة متمثلة في وزارة الشؤون الرياضية بدعمها المستمر للجنة البارالمبية العمانية وأنشطتها المختلفة في تأهيل وتطوير وتدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة نحو بث الثقة في نفوسهم لتحقيق إنجازات عالمية مشرفة لهم وللوطن.

يأتي دورنا كمجتمع كلٌ في مجاله في الإدارك أولا بمتطلبات ذوي الاعاقة المختلفة والتسهيلات التي يحتاجونها لتكون حياتهم أييسر، وتذليل ما يمكن من التحديات التي تواجههم ليتم استغلال قدراتهم الاستغلال الأمثل وتسخيرها في الإسهام في بناء الوطن في شتى الميادين والإشادة ثانيا بإنجازاتهم بالتساوي مع المنجزين من أبناء الوطن والاحتفاء بهم ليدفعهم ذلك على المضي قدما في العطاء والإنجاز.

شاهد أيضاً

الشرطة تتوسع في خدماتها وتفتتح مبنى جديدا في البريمي

العمانية-أثير احتفلت شرطة عمان السلطانية اليوم بافتتاح مبنى قيادة شرطة محافظة البريمي بولاية البريمي، في …

اترك رداً