الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017 3:51 م
الرئيسية / عمانيات / “كيف تؤسس مشروعك” ندوة اقتصادية في بهلاء

“كيف تؤسس مشروعك” ندوة اقتصادية في بهلاء

بهلاء-أثير

كتبه: خالد بن سعيد الشعيلي

يرعى سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا الندوة الاقتصادية ” كيف تؤسس مشروعك ” التي ينظمها فريق المعمور التابع لنادي بهلاء بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

تأتي فكرة إقامة هذه الندوة من منطلق الاهتمام بالشباب العُماني والأخذ بأيديهم ودعم مبادراتهم الرامية لتمكينهم من تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة بهم ؛ وتعريفهم بأفضل السبل والممارسات لتأسيس بيئة ريادة الاعمال.
وتعد هذه الندوة فرصة للشباب للالتقاء برواد الاعمال والمؤسسات الحكومية المناط به تسهيل الاجراءات للشباب وإرشادهم للطريق الصحيح لتاسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة بهم…

وتشتمل الندوة على العديد من البرامج والفقرات المتنوعة والجلسات الاقتصادية المختلفة التي يديرها الاعلامي خالد بن صالح الزدجالي حيث ستستضيف الجلسة الاولى مجموعة من رواد الأعمال في السلطنة لطرح تجاربهم الشخصية في تأسيس مشروعاتهم الخاصة والصعوبات التي واجهتهم في بدايات التأسيس؛ وسيتحدث في هذه الجلسة مديرو شركات البيرق العالمية ومؤسسة البرج العالي للتنمية والاستثمار وشركة الغالبي العالمية للهندسة والمقاولات ومكتب محمد الشعيلي للمحاماة.
اما الجلسة الثانية فستكون مخصصة لمؤسسات القطاع الحكومي وذلك لمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بتاسيس بيئة ريادة الاعمال ومن ابرز الجهات الحكومية المشاركه غرفة تجارة وصناعة عمان والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد.

وخلال الندوة سيقوم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعرض ورقة عن الطريق الى ريادة الاعمال وسرد بعض النماذج الناجحة من رواد الاعمال ؛ وستكون هنالك وقفة للشيخ سالم بن علي النعماني عن الاستثمار في الوقت والسمات التي يجب أن تتحلى بها الشخصية الاستثمارية التجارية الناجحة.

وتختتم فعاليات الندوة بافتتاح المعرض المصاحب للاسر المنتجة وبعض من مشاركات المؤسسات الحكومية والخاصة.

الجديد بالذكر أن هذه الندوة تاتي من ضمن فعاليات وأنشطة ملتقى شباب فريق المعمور في نسخته الثانية الذي انطلقت فعالياته في منتصف شهر يونيو وتستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي.

شاهد أيضاً

“ابنة الصيّاد”.. عرض مسرحي يستقي أجواءه من التراث الشعبي

مسقط- أثير برعاية صحيفة” أثير” الالكترونيّة، وتواصلا مع النهج الذي سارت عليه فرقة مسرح هواة …

اترك رداً