مسؤول في الزراعة: سنضبط المخالفين لقانون الصيد أينما وجدوا ونتمنى دعمنا بالكوادر والإمكانات

أثير-سيف المعولي

أكد الدكتور أحمد بن محمد المزروعي المدير العام لتنمية الموارد السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية بأن الوزارة مستمرة في ضبط المخالفات لقانون الصيد البحري أينما وجدت، وأينما كان هناك إضرار بالثروة السمكية أو دخول للعمالة الوافدة بشكل غير قانوني حتى وإن لم يكن هناك شكاوى من قبل المواطنين.

وقال الدكتور في تواصل لـ “أثير” معه بأن عملية القبض على ٤٠ وافدا مخالفا التي أعلن عنها اليوم تأتي ضمن أعمال الوزارة المستمرة والمعتادة في الجانب الرقابي وليس بسبب بلاغ لأنها كانت في عرض البحر.

وكانت بالكفاءة العالية كون توقيتها كان مناسبا وعنصر المفاجأة حاضر فيها، وكونها بعيدة عن التدخلات مع توافر الدعم من شرطة عمان السلطانية.

وأوضح بأنه يتم في برنامج العمل المعتاد القبض على عمال بشكل يومي وبمعدل بين ٢٥-٢٠ عاملا شهريا.

وأكد المزروعي بأن الجهات الحكومية متعاونة معهم لكن هذه الظاهرة تحتاج إلى جهود وإمكانات أكبر مما هو متوفر لديهم حاليا آملا بأن يتم دعمهم بالكوادر والإمكانات.

ووجه الدكتور أحمد كلمة للمواطنين كفلاء هؤلاء العمال قائلا: إن كان هؤلاء العمال هاربين فيجب عليكم إبلاغ الجهات المعنية عنهم فورا. وإن كُنتُم تحققون من ورائهم فائدة فنقول لكم بأن الضرر كبير على هذه الموارد المتجددة، ونرجو الوقوف عند هذا الأمر ومعرفة الحقوق والواجبات مع هؤلاء العمال.

وختم المدير العام لتنمية الموارد السمكية حديثه لـ “أثير” بمناشدة المواطنين للتعاون والرقابة فأية جهود لا يمكنها التقدم والنجاح بدون الرقابة الذاتية من المواطنين وتعاونهم.

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “مسؤول في الزراعة: سنضبط المخالفين لقانون الصيد أينما وجدوا ونتمنى دعمنا بالكوادر والإمكانات”

اترك رداً