بالأرقام: أكثر من 300 إساءة لأطفال تلقى بلاغاتها خط حماية الطفل

أثير- سيف المعولي

تلقى خط حماية الطفل الذي تم تدشينه قبل عام (12 يناير 2017م) 678 اتصالا جاء النصيب الأكبر منها لبلاغات عن تعرض الأطفال لإساءات حيث بلغت 330 بلاغًا، بينما جاء عدد البلاغات الأخرى 63 بلاغًا، أما العدد المتبقي من الاتصالات فكان للاستفسارات التي بلغ عددها 285 استفسارًا.

وحسب معلومات حصلت عليها “أثير” فإن الإساءة المتعرض لها الطفل تنوعت ما بين جسدية ( 93 بلاغًا) ونفسية (54 بلاغًا) وجنسية (34 بلاغًا) وإهمال (149) بلاغًا.

وأوضحت المعلومات أن محافظة مسقط تصدرت قائمة المحافظات في عدد البلاغات بـ 157 بلاغًا، تلتها شمال الباطنة بـ (30 بلاغًا)، ثم جنوب الباطنة بـ (13 بلاغًا) فالداخلية (9 بلاغات)، ثم الظاهرة (8 بلاغات)، فجنوب الشرقية (7 بلاغات) فشمال الشرقية ( 6 بلاغات) ثم محافظتا البريمي وظفار ببلاغين اثنين لكل منهما، بينما لم يُسجل أي بلاغ في كل من مسندم والوسطى.

يُذكر أن خط حماية الطفل (1100) هو خط هاتفي مجاني يعمل على مدار الساعة، يقدم خدماته للأطفال عن طريق تلقي الاتصالات من قبل الطفل أو الغير تفيد بتعرض الطفل لعنف أو سوء معاملة أو خطر، ويوفر الخط الإرشاد والاستماع النشط والتحويل للجهات المعنية عند الحاجة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock