Advertisements

لهذه الأسباب بلدية ظفار تزيل 60 ثلاجة أسماك من سوق صلالة المركزي

رصد – أثير

ضمن إطار جهودها الخدمية المتواصلة والرامية للحفاظ على الصحة العامة للإنسان والبيئة نفذت بلدية ظفار ممثلة في دائرتي الشؤون الصحية والنظافة العامة بالمديرية العامة لبلدية صلالة وبالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية والمديرية العامة للثروة السمكية حملة وممثل الادعاء العام لقضايا بلدية ظفار حملة لإزالة ثلاجات الأسماك المخالفة للقانون والمشوهة للمنظر العام بموقع السوق المركزي بصلالة.

وأضافت البلدية بأنه تم خلال الحملة إزالة عدد 60 ثلاجة لعدم إلتزامها بالإشتراطات الصحية المعمول بها في مجال تخزين وحفظ الأسماك وانبعاث روائح كريهة من هذه الثلاجات نتيجة لتهالكها وتواجدها بشكل غير منظم بالسوق بالإضافة إلى تشويهها للمنظر العام ولاسيما وقوعها في أكثر الأسواق حركة وازدحاما من قبل المواطنين والمقيمين وكذلك الزوار.

وتأتي هذه الحملة للتأكيد على ضرورة مطابقة مختلف وسائل حفظ الأسماك بالسوق المركزي للاشتراطات والمواصفات الصحية المعمول بها في مجال حفظ الأسماك وإلزام العاملين في هذا القطاع على تطبيق اللوائح والقوانين الصحية المتبعة في حفظ وتخزين الأسماك حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع بالإضافة إلى المحافظة على المظهر العام للسوق المركزي كونه السوق الرئيسي بمدينة صلالة الذي يوفرمختلف احتياجات الفرد اليومية من اللحوم والأسماك والخضراوات والفواكه بالإضافة إلى مختلف السلع والمنتجات الأخرى.

Advertisements

مقالات ذات صلة

رأيان على “لهذه الأسباب بلدية ظفار تزيل 60 ثلاجة أسماك من سوق صلالة المركزي”

  1. بخصوص الثلاجات وتشويهها للمنظر العام وعدم جودتها فهذا من زمان وليس بحديث والسبب هو اهمال البلديه اولآ والمديريه العامه للأسماك بالمحافظة ثانيآ لعدم وجود رقابه وقائية والكل يعلم بذلك وقيامهم بهذا العمل الآن فيبدو ان الشكاوي كثرت . الحلول موجوده في القوانين ولا تحتاج إلا على التطبيق من الجهات المختصة وهو اختيار المكان ويكون مجهز بجميع الالتزامات كالكهرباء والماء وقنوات التصريف وموظف البلديه يقوب بدوره الرقابي بدل الجلوس في المقاهي مجرد يبسم الصباح ونهايه الدوام ويحلل راتبه هو ورؤساءه.

اترك رداً