للنساء: دراسة جديدة تحدد مَن مِنكن الأكثر عرضةً للسكتة الدماغية

العمانية-أثير

حددت دراسة جديدة أجراها باحثون من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن فئات النساء التي يعتقد انهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

واعرب معدو الدراسة التي نشرها موقع ساينس ديلي الاليكتروني أن تساعد النتائج التي توصلوا اليها في زيادة الوعي على تحديد الأشخاص الذين ينبغي رصدهم عن كثب لتوقع اصابتهم بالسكتة الدماغية.

واشارت الدراسة الى ان خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يزداد مع التقدم في السن كما أن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو السكري لديهم مخاطر متزايدة.

وقالت الدكتورة كاثرين ريكسرود التي قادت الدراسة انه كلما كانت النساء في سن متقدم فإنهن أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية كظاهرة أولى لمرض القلب والأوعية الدموية بدلا من الإصابة بأزمة قلبية ونحن نريد أن نفهم بشكل أفضل لماذا يزيد عدد النساء عند الإصابة بالسكتات الدماغية عن الرجال.

وأشارت الى أن النساء اللاتي لهن تاريخ من المضاعفات المرتبطة بالحمل مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أو بعده مباشرة وتسمم الحمل كان لديهن خطر متزايد.

وقالت: يجب مراقبة هؤلاء النساء بعناية كما ان عليهن أن يكن على علم بأنهن عرضة لخطر متزايد وهن بحاجة لتغيير نمط الحياة لتقليل خطر ارتفاع ضغط الدم والاصابة بالسكتة الدماغية.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock