بن علوي: توجيهات من جلالة السلطان بدعم الفلسطينييين، وإقامة دولة فلسطين ضرورة إستراتيجية

العمانية – أثير

أكد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ حفظه الله ورعاه/ تقضي بدعم الاخوة الفلسطينيين.. مشيرا الى ان جلالته ينظر الى فلسطين نظرة عميقة.

ونوه معاليه بمشاركة الاساتذة الفلسطينيين الذين شاركوا في النهضة التعليمية في السلطنة وذلك منذ اكثر من ستين سنة.. مشيرا الى ان التعاون قائم بين البلدين والشعبين منذ القدم.

وقال معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في تصريحات للصحفيين لدى وصوله إلى محافظة أريحا في زيارة إلى دولة فلسطين انه بعون من المولى عزوجل ومن المسؤولين الفلسطينيين ان نجد طريقا للمستقبل والخروج من المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون عبر السنين الطويلة وقيام الدولة الفلسطينية.

وقال معاليه/ كانت هناك رغبة عالمية لإقامة اسرائيل بعد الحرب العالميتين الاولى والثانية وقامت اسرائيل.. فالآن اقامة دولة فلسطين أصبح ضرورة استراتيجية لكل العالم/.. مشيرا الى ان العالم لا يتحمل المزيد من العنف والتدمير.

وعبر معاليه عن سروره لهذه الزيارة.. مؤكدا ان العمانيين جميعا اينما كانوا هم سند لإخوانهم الفلسطينيين.

وأعرب معالي يوسف بن علوي بن عبدالله عن تطلعه الى لقاء فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.. مشيرا الى العلاقات القوية التي تربط بين السلطنة ودولة فلسطين.

ودعا معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية الجميع الى الوقوف الى جانب الرئيس الفلسطيني من اجل السلام لفلسطين والمناطق المجاورة لها وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك رداً