يحتوي على أجهزة تعد الأحدث في نوعها: تشغيل مركز جديد في السلطاني وهذه تفاصيله

رصد-أثير

بتكلفة تبلغ حوالي مليوني وثلاثمائة ألف ريال، تم مؤخرا تشغيل المركز الوطني لـ “طب الأعماق” بالمستشفى السلطاني الذي بدأ بتقديم خدماته العلاجية للمرضى والمراجعين والذي سيتم تدشينه قريبا.

وقد أقيم المركز على مساحة بناء تبلغ (851) مترا مربعا، وتم تزويده بكافة المعدات والأجهزة الطبية، ويتألف مبنى المركز من قسم السجلات الطبية وغرفة الحاسب الآلي و غرفة المعاينة و (3) غرف للتشخيص والعلاج ومخزن.


كما تحتوي الغرفة الرئيسية بالمركز على ثلاثة أجهزة علاج بالأكسجين المضغوط تعد الأحدث من نوعها في مجال طب الأعماق على الصعيد الدولي، جهازان منهما بغرفة علاج جماعية تتسع لــ (12) شخصًا لكل جهاز ، وجهاز واحد لغرفة علاج فردية.

وقال معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – : بأن إدخال خدمة طب الأعماق بالسلطنة يعد إضافة جديدة بوزارة الصحة، لتضاف إلى منظومة العمل الصحي المتخصص في البلاد.

وأشار معاليه: أن إدخال هذه الخدمة إلى النظام الصحي بالسلطنة؛ يأتي استجابة للحاجة الماسة اليها في العديد من العلاجات من جهة ، ومن جهة أخرى يأتي ادخال هذه الخدمة تأكيدا لحرص وزارة الصحة على تطوير خدماتها الصحية وفق المؤشرات الصحية المحلية.


موضحا بأن التطورات العلمية والتقنيات الحديثة في الطب تستدعي في أحيان كثيرة توفر خدمات صحية متخصصة في العديد مجالات الطب وتعد المراكز الوطنية لعلاج الأورام وأمراض القلب والسكري والصحة الوراثية والغدد الصماء خير مثال على ذلك يضاف إليها الآن المركز الوطني لـ طب الأعماق.


كما أوضح د. قاسم السالمي مدير عام المستشفى السلطاني: بأن طب الأعماق من التخصصات الطبية الحديثة نسبياً، حيث يهتم بدراسة التأثيرات الفسيولوجية على صحة جسم الإنسان، مع إمكانية تسخير طب الأعماق في علاج وتسريع عملية الشفاء للعديد من الحالات المرضية عبر استخدام تقنية الأكسجين المضغوط.

وأضاف أن المستشفى لسلطاني يفخر بأن أغلب الكوادر الطبية والتمريضية العاملة بالمركز الوطني لطب الأعماق كوادر وطنية وهذا يترجم جهود الوزارة ممثلة بالمستشفى السلطاني في تأهيل الكوادر العمانية لجعلها قادرة على أخذ زمام المبادرة لتقديم رعاية تخصصية في شتى مجالات وميادين الطب الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock