هذه مواصفات الطائرة الجديدة التي استلمها الطيران العماني

العمانية – أثير

استلم الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة ثاني طائراته من طراز بوينج 737 ماكس 8 ضمن 30 طائرة من هذا النوع.

ويأتي انضمام هذه الطائرات الجديدة إلى أسطول الطيران العماني ترجمةً لالتزام الشركة بالمضي قُدما في الاستثمار وفق خطط النمو والتوسّع الموضوعة.

وتتسم طائرات بوينج 737 ماكس بالمرونة والكفاءة وراحة الركاب في سوق الطائرات ذات الممر الواحد، مع انخفاض تكاليف تشغيلها بنسبة 8 بالمائة مقارنة بمنافساتها من المصانع الأخرى، وسيكون قوام أسطول الطيران العماني بحلول سبتمبر المقبل لهذا النوع من الطائرات 5 طائرات.

وتتضمن الطائرة الجديدة من طراز “بوينج 737 ماكس” بنظام الدرجتين 162 مقعدًا منها 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و150 مقعدًا في الدرجة السياحية.

وبانضمام هذه الطائرة بات قوام أسطول الطيران العُماني يضم 7 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر و6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، إضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و5 طائرات من طراز بوينج 900-737 و21 طائرة من طراز بوينج 737-800 ، إلى جانب طائرتين من طراز “بوينج 737 ماكس 8” و4 طائرات من طراز إمبراير 175.

وسيشهد الناقل الوطني خلال شهر يونيو المقبل استلام أولى طائراته من طراز بوينج 737-9 دريملاينر ضمن ثلاث طائرات جديدة ستضم اثنتان منها ثلاث درجات، حيث توفر مقصورة الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة، ودرجة رجال الأعمال 24 مقعدا، إضافة إلى 232
مقعدا على الدرجة السياحية.

ومن المتوقع أن يدشن الطيران العُماني ثلاث وجهات جديدة خلال العام الجاري الى كل من إسطنبول في الجمهورية التركية والدار البيضاء في المملكة المغربية خلال شهري يونيو ويوليو على التوالي، إضافة الى العاصمة الروسية موسكو خلال جدول الرحلات الشتوي، لتشكل هذه الوجهات الجديدة جزءا من خطة التوسع الاستراتيجية للناقل الوطني بهدف توفير شبكة عالمية لجعل مطار مسقط الدولي نقطة محورية لرحلات الربط.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock