مشروع المدينة الجامعية على طاولة النقاش

العمانية – أثير

عقدت اللجنة الاستشارية الدولية لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عمان ومدينة العلم والتقنية) اليوم اجتماعها الرابع برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي عضو اللجنة العليا ورئيسة اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان.

حضر الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة و أعضاء اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان، واللجنة الرئيسية التنفيذية لمدينة العلم والتقنية.

وتضمن الاجتماع تقديم عرض تفصيلي قدمته شركة اتش او كي (HOK) -الشركة الاستشارية المسند إليها الخدمات الاستشارية الخاصة بتصميم الخارطة الرئيسية لمشروع المدينة الجامعية- عن مراحل تطور المشروع على مستوى المخطط الهندسي الرئيسي للجامعة، ومراحل التنفيذ المقترحة، بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات الأكاديمية والبحثية والتنفيذية المخططة للمدينة الجامعية.

كما ناقش الاجتماع مراحل العمل على الخطط الأكاديمية ومجالات الأعمال واستراتيجية الاستثمار والفرص الاستثمارية المتوقعة للمدينة الجامعية، إضافة إلى التطورات في برنامج إعداد القدرات، وعدد الطلاب المبتعثين والتنوع في بلدان الابتعاث وجودة الجامعات، خاصة وأن استراتيجية المشروع في تطوير القدرات تعتمد بشكل أساسي على ابتعاث الطلاب إلى أفضل الجامعات في العالم.

الجدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية الدولية لمشروع جامعة عمان تضم رؤساء جامعات وخبرات عالمية على المستوى الإداري والأكاديمي والبحثي من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوروبا وآسيا .

مقالات ذات صلة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock