ذَا ناشيونال: السلطان قابوس مستعد للتدخل لفض النزاع في اليمن بطريقة سلمية

أثير – ترجمة: يحيى الراشدي

 

 

 

قالت صحيفة “ذَا ناشيونال” بأن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ناقش مع جلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- عددا من القضايا منها الصدع الخليجي والحرب المستمرة في اليمن، كما تناول الحديث سبل تعزير العلاقات العمانية-الأمريكية.

 

 

 

وذكرت الصحيفة بأن مصدرا في وزارة الخارجية العمانية، قال بأن ماتيس كان حريصا على إصلاح الخلافات التي حدثت بين الدول الخليجية بعد قطع العلاقات مع قطر.

 

 

 

 

وأضاف المصدر، الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه، بأن السلطنة وافقت على أن تكون وسيطا مع عدد من أعضاء الدول الخليجية لحل الخلاف وإعادة الوحدة المفقودة بين دول الخليج.

 

 

 

 

ووفق رصد “أثير” من الصحيفة فقد ناقش الجانبان الحرب في اليمن، حيث قال المصدر بأن جلالة السلطان -أبقاه الله- أكد لوزير الدفاع استعداده للتدخل لفض النزاع في اليمن بطريقة سلمية حقنًا للدماء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قد تكون خطوة إقالة وزير الخارجية الأمريكية تيلرسون لها أبعاد لا تخدم خطوات ومساعي رأب الصدع الحاصل في العلاقات بين بعض دول الإقليم.
    السلطنة العزيزة وعبر سلطاننا المفدى يحفظه الله تعالى ويرعاه عنوان وصمام أمان للعديد من الإخفاقات السياسية التي حصلت ولا تزال.. الريبة والشك فيمن لا يؤمنون بمثل هذا المبدأ النبيل لصالح شعوب المنطقة .. لا يزالون يؤمنون بمبدأ الشخصنة المقيت في خلافاتهم ويفتقدون إلى الصبر والبصيرة.
    الزعامة المزعومة يمكن اكتسابها إنما لا تؤسس إلا لسراب من الوهم ما يلبث أن ينقشع وإن طال عمره.
    السلام لا يقوى عليه سوى الأقوياء فقط ممن تشربت نفوسهم وتأصلت قناعاتهم بمداركه.
    وقف كل المهازل والخلافات السياسية الطائشة تحتاج إلى وقفة شجاعة مخلصة ومدركة لعواقب كل العبث الحاصل والذي تتجرع مرارته شعوب المنطقة وستظل عبر أجيال إن لم يتم تدارك الأمور وإنقاذ ما يمكن انقاذه.
    بارك الله القوي الكريم الرحيم مساعي السلام من قائد حكيم.

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock