اكتتاب أولي بأكثر من 200 مليون دولار: شركة عمانية تفوز بجائزة في الولايات المتحدة

أثير – يحيى الراشدي

فازت الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة (NESR) (أحد استثمارات الخليجية للطاقة) بجائزة الولايات المتحدة كأكثر شركة واعدة في الاكتتاب العام في مجال الابتكار في قيمة الطاقة لعام 2017.

ووفقا لمجلة “كابتال فينانس إنترناشونال”، فقد جمعت الشركة العمانية ومقرها هيوستن في الاكتتاب الأولي قرابة 230 مليون دولار أمريكي.

وتهدف الشركة إلى تحديد واستغلال الفُرص النادرة في مجالي النفط والغاز في الشرق الأوسط وأماكن أخرى حول العالم، كما أنها توفر للمستثمرين إمكانية الاستفادة من خبرتها في الحصول على قيمة سوقية للشركات التي تتطلع للاستحواذ أو التوسع.

وحول هذه الجائزة، قال ياسر البرعمي (رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس للشركة الخليجية للطاقة) بأن هذه الجائزة تعد خطوة أولى ومشجعة للشركة، مضيفا بأن الشركة تعد أكبر كيان في الوطن العربي كشركة خدمات نفطية، كما أنها الشركة الأولى المدرجة في السوق الأمريكية (ناسداك).

وأضاف البرعمي بأن ملاك الشركة العمانيين لا زالوا هم كبار المساهمين في الكيان الجديد.

وعن هدف الشركة، قال البرعمي بأن الهدف هو مواصلة عملية التعمين، حيث بدأت الشركة فعليا في توظيف عمانيين في عملياتها في السعودية والجزائر، بالإضافة إلى الاستفادة الكاملة من التكنولوجيا في العمليات النفطية.

وكانت الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة قد أعلنت في أواخر العام الماضي عن تأسيس شركة إقليمية لخدمات حقول النفط لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد أن وافقت على الاستحواذ على الشركة الخليجية للطاقة وشركة خدمات النفط الوطنية بقيمة سوقية تتجاوز المليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك رداً