“فك كربة” مسجونين قُبيل العيد.. والعدد يقترب من الـ 500

أثير- سيف المعولي

تمكنت مبادرة “فك كربة” في نسختها الجديدة من الإفراج عن مجموعة من المسجونين اقترب عددهم من 500 حتى كتابة هذا الخبر.

وقال المحامي تركي المعمري أحد المحامين المشرفين على المبادرة التي أطلقتها جمعية المحامين العُمانية بأنهم تمكنوا اليوم الأربعاء من الإفراج عن (248) محبوسًا من مختلف محاكم السلطنة، ليُضافوا إلى العدد المسجل سابقا وهو أكثر من 190 حالة أُفرِج عنها

وأوضح بأن هذه الحالات توزعت على: مسقط 46 حالة، والظاهرة 7 حالات، والبريمي 17حالة، وشمال الباطنة 56 حالة، وجنوب الباطنة 7 حالات، والداخلية 38 حالة، وظفار 23 حالة، والوسطى 15 حالة، وجنوب الشرقية 20 حالة، وشمال الشرقية 19 حالة.

وأكد المعمري لـ “أثير” بأن كل الحالات التي أتت إلى المبادرة وهي تحت ألفي ريال وتنطبق عليها الشروط تم الإفراج عنها، موجهًا شكره الخاص إلى مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، ممثلا في الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام لتعاونهم مع المبادرة، وكذلك جميع أقسام التنفيذ في المحاكم بمختلف محافظات السلطنة والبالغ عددها 44 محكمة.

وتوقع المعمري أن يتجاوز العدد 500 حالة خلال فترة ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يُنتظر البدء في إنهاء إجراءات عدد من المسجونين.

يُذكر أن مبادرة “فك كربة” شهدت هذا العام تفاعلا كبيرا من قبل مؤسسسات مجتمعية وشركات وأفراد، حيث قدموا الدعم المالي للإسهام في الإفراج عن المحكوم عليهم بالحبس في مختلف محاكم السلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock