الدعم الوطني يصدر إعلانا بشأن إصدار بطاقات دعم الوقود

مسقط-أثير

أعلن نظام الدعم الوطني للوقود أنه سيتم إصدار بطاقات الدعم للطلبات المقدمة منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتوسيع قاعدة الفئات المستحقة في نظام دعم الوقود خلال شهر يوليو القادم ، على أن يتم التواصل مع مقدمي الطلبات لاستلام بطاقاتهم وإمكانية استخدامها بعد الاستلام مباشرة.

يأتي ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء المتعلق بتوسيع قاعدة الفئات المستحقة لنظام دعم الوقود لتشمل كافة المواطنين الذين يصل إجمالي دخلهم الشهري إلى 950 ريالا عمانيا كحد أقصى مع ثبات الضوابط المعمول بها حاليا والمعلن عنها في وقت سابق.

وقد بلغ عدد المسجلين بنظام الدعم الوطني للوقود حتى العاشرة من صباح يوم الأربعاء 20 يونيو 2018م أكثر من 259 ألفا ، وذلك بنسبة زيادة بلغت 2.2 % منذ صدور القرار، حيث يحصل المستفيدين من نظام الدعم الوطني على 200 لترا من وقود 91 بشكل شهري، وبسعر 180 بيسة لكل لتر.

ويأتي قرار مجلس الوزراء بتوسيع قاعدة الفئات المستحقة تأكيدا للحرص الدائم والمتابعة المستمرة من جانب الحكومة على خدمة المواطن والتخفيف من أعبائه في ظل المتغيرات التي تشهدها أسعار النفط العالمية قدر الإمكان ووفق الإمكانات المتاحة.

وبحسب أحدث احصائيات نظام الدعم الوطني تأتي محافظتا جنوب وشمال الباطنة أولا في مؤشر استهلاك الوقود باستخدام بطاقات الدعم الوطني بنسبة بلغت 34.2 % من إجمالي المستخدمين، تليهما محافظة مسقط بنسبة 29.3 % ، ثم محافظة الداخلية بنسبة 14.5% ، فمحافظتي شمال وجنوب الشرقية بنسبة 8.6% ، ثم محافظة الظاهرة بنسبة 5.4 %، تليها محافظة ظفار بنسبة 4.2 % ، فمحافظة البريمي بنسبة 2.6 % ، ثم محافظة الوسطى بنسبة 1 % ، فمحافظة مسندم بنسبة 0.2 %.

كما ويدعو النظام المواطنين المسجلين لتأكيد صحة بياناتهم عبر النظام وذلك بشكل دوري كل ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ أول تفعيل لبطاقة الدعم الوطني لضمان التأكد من أن البيانات المدرجة بالنظام صحيحة ولم يطرأ عليها أي تغيير، وبالتالي ضمان وصول الدعم إلى الفئة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هههههه عاد ما دعم شهر كامل الدعم يكون 4 او 5 ريالات بالكثير واللي يسمع الاخبار عن الدعم وما يعرف عنه وكيف طريقة حسابه يعتقد انه كثير واللي جربه وعرفه تركه ولا خلصه يستخدمه .

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock