الشورى سيطلق مبادرة مجتمعية وتطبيقًا للهواتف وأمينه العام يوضح

 

مسقط-أثير

صرح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى بأن المجلس سيطلق حملة  تعريفية بعنوان “تواصلنا شراكة” للتعريف بموقع المجلس وتطبيق الهواتف الذكية بتاريخ 21 أكتوبر الجاري. مؤكدًا في الوقت ذاته على أنهما سيبرزان جهود المجلس وأنشطته المختلفة ويساهمان في التوعية الإعلامية بالخدمات الإلكترونية المتاحة للمجتمع.

ومن منطلق التكاملية بين المجلس والمجتمع والمؤسسات الحكومية، يسعى الموقع والتطبيق الإلكتروني إلى التعريف بأدوار المجلس واختصاصاته التشريعية والرقابية، والجهود المبذولة من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس في استخدام وتفعيل الأدوات الرقابية الممنوحة لهم وفق صلاحياتهم التشريعية والرقابية وذلك على مدى أدوار الانعقاد السنوية.

وأشار أمين عام المجلس إلى أن الحملة ستسهم في التعريف بالموقع الإلكتروني كونه مصدرًا للمعلومات وأعمال المجلس وأنشطته المختلفة، والترويج للخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال الموقع حسب الفئات المستهدفة، والتوجيه باستخدامها من خلال التصديق الإلكتروني للبطاقة الشخصية وشريحة الهاتف النقال. وتسعى الحملة كذلك إلى تحقيق مبدأ التفاعلية وفقًا لسياسة المجلس الإعلامية، وتعزيز الوعي العام والثقافة البرلمانية في كل ما يختص بأدوار مجلس الشورى وصلاحياته.

وأكد سعادته الى أن إطلاق الحملة سيكون بمشاركة فاعلة من قبل مجموعة من الإعلاميين وبعض نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدد من المواطنين من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمجلس.

وحول ما يتضمنه برنامج الحملة، أوضح سعادته بأن البرنامج في يومه الأول سيشتمل على مناقشات بين أعضاء المجلس والمشاركين، إلى جانب عرض تعريفي بالحملة ومعرض مصاحب يتضمن جهود المجلس في تناول بعض القضايا المجتمعية وأدواره وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته.

كما أكد سعادته بانه وكما هو معلوم فلم يتبقى على هذه الفترة سوى دور واحد، تتبعه بعد ذلك انتخابات لأعضاء الفترة التاسعة ولذلك فإن هذه الحملة التسويقية ستساهم في تعريف المجتمع بما يقوم به المجلس من أدوار وجهد تكاملي مع مختلف المؤسسات بالدولة، وربما سيسهم في تعزيز مشاركة المجتمع المحلي في الانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock