مطارات عُمان تنظم حملة لـ ” سلامة الأطفال في مبنى المسافرين”

مسقط – أثير

نظمت مطارات عُمان حملة عن سلامة الأطفال في مبنى المسافرين بمطار مسقط الدولي وذلك في اطار اهتمام الشركة ودورها في توعية أفراد العائلة بأهمية سلامة الاطفال خلال رحلات السفر .

وقال سالم بن علي بن حمد الحارثي مدير أول إدارة النظم المتكاملة في شركة مطارات عُمان، بأن هذه الفعالية جاءت في سبيل تعزيز الوعي لدى العائلات بأهمية سلامة الاطفال في مبنى المسافرين بعد أن تبين وجود بعض الحوادث البسيطة التي قد تتفاقم إلى حوادث أكبر.

وأضاف الحارثي قائلا: ترتكز الحملة التي جاءت من منطلق المسؤولية الاجتماعية تحت شعار “دعنا نحافظ على سلامة أطفالنا في مطارات عُمان” والتي أطلقتها الشركة في الفترة من 25 الى 27 نوفمبر 2018، على المحافظة على سلامة المسافرين بشكل عام والأطفال على وجه الخصوص من خلال التوعية بضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالوجود بمفردهم أو اللعب على السلالم الكهربائية أو العربات والأحزمة المعدة لنقل الأمتعة، بالإضافة إلى عدم اعتراضهم عربات نقل المسافرين داخل المبنى. فعلى الرغم من المتعة التي يراها البعض، إلا أنها تشكل خطراً كبيراً على سلامة الأطفال وذويهم مما قد يؤدي الي حدوث إصابات بليغة وإلى الوفاة في أسوأ الأحوال .

وأكد مدير أول إدارة النظم المتكاملة في شركة مطارات عُمان قائلا: ومن أجل إيصال الرسالة الأساسية للحملة، فقد تم توزيع كتيبات صغيرة بلغة مبسّطة من أجل أن تصل رسالتنا إلى الأطفال، كما تم توزيع هدايا تشجيعية تحث الأطفال على الاهتمام بسلامتهم في المطارات، بجانب عرض مقطع مرئي يجسد المعايير الصحيحة التي يجب على أولياء الأمور اتباعها في مراقبة الأطفال أثناء وجودهم في المطارات لترك ذكرى وتجربة جميلة لدى الأطفال في مطارات عمان .

وأضاف سالم الحارثي قائلا: تستهدف شركة مطارات عُمان من خلال هذه الحملة توعية الأطفال من سن الثانية إلى 12 عاما، كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة، وذلك للمحافظة على أعلى معايير السلامة بما يتماشى مع رؤية الشركة ليكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل 20 مطارًا حول العالم من جميع النواحي ومنها الصحة والسلامة ، كما توفر “مطارات عُمان” منطقة ترفيهية للأطفال في كل من مطار مسقط الدولي ومطار صلالة من أجل أن يستمتع الأطفال خلال فترة وجودهم في مبنى المسافرين من غير إحساسهم بالملل قبيل فترة السفر والتي تمتد احيانا لمدة ساعتين قبل موعد الإقلاع.

وتحرص “مطارات عُمان” على أهمية قيام الوالدين بمراقبة أطفالهم أثناء وجودهم في مبنى المسافرين بالمطار وعدم الانشغال عنهم نظرا لخطورة ذلك خاصة وإن الأطفال مهوسون باللعب والحركة وعدم التزامهم بالجلوس في المقاعد لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock