احتفالية في الكلية التقنية بإبراء بمناسبة العيد الوطني

أثير – ريما الشيخ

احتفلت الكلية التقنية بإبراء بالتعاون مع موظفيها وطلابها بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد حيث بدأت الإحتفالات بتاريخ ١١ نوفمبر ٢٠١٨م في مسرح حفل التخرج بالكلية واستمرت حتى ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨م.

وشمل الإحتفال مجموعة من الفعاليات منها إلقاء محاضرة وطنية بعنوان ” ثوبي جديد ” من قبل الشيخ سالم بن علي النعماني والتي كانت تحت إشراف قسم التوجيه والإرشاد.

كما دشنت جماعة الفنون التشكيلية لوحة فنية لصورة السلطان قابوس وهي عبارة عن أكواب الشاي مثبتة على لوح خشبي 3.5*2.5 وبلغ عدد الأكواب تقريبا 3456 كوب مملوئه بالحليب والقهوة بحضور الدكتورة عزه بنت أحمد المسكرية عميدة الكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية وطلبة الكلية.

وتم تدشين معرض العيد الوطني بمدخل الدراسات التجارية والذي اشتمل على عدة أركان منها ركن الصناعات الحرفية بعرض منتجات الصناعات التقليدية وكذلك عرض إبتكارات واختراعات الطلبة بجماعة الهندسة ورسم مباشر لصورة صاحب الجلالة بريشة فنانة عمان الطالبة ريا الحارثية من جماعة الفنون التشكيلية وغيرها من الأركان المصاحبة تحت إشراف قسم الأنشطة الطلابية بالكلية.

وبمناسبة هذا الاحتفال قالت الطالبة “إيمان البطينية” لـ”أثير” : لنا الفخر لإقامة فعاليات العيد الوطني في حرم الكلية , والتي استمرت لأكثر من اسبوعين , حيث تضمنت عرض الصناعات العمانية مثل الصناعات الحرفية وكذلك المأكولات العمانية مثل العرسية.

وأضافت :كما تم عرض الزي العماني التقليدي وتقديم المأكولات العمانية الشعبية، وغيرها من الفقرات التي تعرض الثقافة العمانية الغنية. وايضا أجريت مسيرة في فترة ما بعد الظهر حيث تعالت هتافات الطلاب بالفرح واكدوا ولاءهم لجلالة السلطان قابوس حفظه الله ورعاه, وايضا كانت هناك مسيرة ركوب الخيول. واختتم الاحتفال بالحملة الوطنية للتبرع بالدم.

وختمت الطالبة إيمان الحديث لـ”أثير” بتوجيه كلمة شكر على الجهود المبذولة لتهيئة الاحتفال باليوم الوطني فقالت : اشكر قسم الأنشطة بالكلية، و قسم شؤون الطلبة والمجلس الاستشاري الطلابي، واشجع زملائي الطلبة والطالبات على المشاركة في مثل هذه الانشطة والفعاليات واكتساب المزيد من الفهم حول الثقافة العمانية الثرية والتعرف على تاريخ عمان المجيد ..

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock