جلسة تناقش “التنافس مع الذات طريقك إلى النجاح”

مسقط-أثير

أقيمت يوم أمس الجمعة الجلسة الثالثة من الجلسات الشهرية لبرنامج “كتابي صديقي” الذي تنظمه وتحتضنه مكتبة التل الثقافية بسناو. وكان ضيف الجلسة الدكتور سليمان بن سالم الحسيني الباحث والأكاديمي بجامعة نزوى، وقد أدار الجلسة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي. وشهدت الجلسة تفاعلا كبيرا وحضرها عدد من الضيوف من داخل النيابة ومن خارجها.
وكانت أولى الفقرات آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد بن حسن المحروقي. وبعدها استهل الدكتور محمد الحوار بالتعريف بالضيف الدكتور وإسهاماته العديدة والتقديم لموضوع الكتاب.


وتناولت الجلسة كتاب “التنافس مع الذات.. طريقك إلى النجاح”. تحدث الدكتور الحسيني فيها عن مركزية التنافس مع الذات في مقابل التنافس مع الآخرين؛ حيث يتطلب النجاح أن يكون الإنسان ذا إرادة قوية وأن يتغلب أولا على تردده وأن لا يخضع للهزيمة النفسية. كما تطرق إلى ما سماه المعادلة الصعبة (أنت=ما أنت عليه الآن+شيء جديد تضيفه لنفسك)، فينبغي للإنسان أن لا يقنع بما هو عليه وأن يكون ذا طموح لأن يضيف إلى حياته المزيد من الإنجازات. واحتوى الكتاب نماذج وقصصا للناجحين وكيف أنهم واجهوا الصعوبات ولكنهم لا يخضعون لها بل تغلبوا عليها ووصلوا إلى ما يبتغون.

ومن المواضيع التي تم طرحها أن كثيرا من القراء أصبح لا يؤمن بما يطرح في كتب التنمية البشرية وأن هذه الكتب مجرد “بيع حكي”، أجاب الدكتور الحسيني أنه لا يصنف كتابه ضمن كتب التنمية البشرية؛ فالكتاب لا يقترح وصفة سحرية للنجاح ولا يدَّعي أن النجاح أمر سهل، وإنما هو خلاصة تجربة طويلة.
واختتمت الجلسة بأنشطة ومسابقات وتكريم للضيف الدكتور والمتقاعلين من الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock