بالصور: أسعد بن طارق يدشن كتابي ” النظام السياسي والدستوري” و”الملهم، قابوس بن سعيد”

مسقط-أثير

رعى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد الموقر نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان -حفظه الله- صباح اليوم الاربعاء الحفل الذي نظمته “أثير” لتدشين النسخة الأولى من كتاب “النظام السياسي والدستوري في سلطنة عمان” للدكتور سالم بن سلمان الشكيلي المستشار القانوني لمجلس الشورى، وكتاب “المُلهم، قابوس بن سعيد” للأستاذ موسى بن عبدالله الفرعي رئيس مجلس إدارة السبلة للحلول الرقمية.

وقال الدكتور سالم الشكيلي في كلمة ألقاها، بأن كتابه يتناول النظام السياسي والدستوري في السلطنة في إطاره التاريخي والحالي وهو ينقسم إلى قسمين؛ الأول يتعاطى مع النظام السياسي في الإطار التاريخي ويبدأ بباب تمهيدي حول التعريف بسلطنة عمان من حيث الموقع وأهميته السياسية والاقتصادية.


وأوضح الشكيلي أن القسم الثاني من الكتاب، يتناول النظام السياسي والدستوري الحالي منذ الثالث والعشرين من يوليو عام 1970م عندما انطلقت نهضة عمان الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله.

أما الكتاب الثاني “المهلم.. قابوس بن سعيد” فقال مؤلفه الأستاذ موسى الفرعي بأنه يأتي ” تحفيزًا لمن هم أكثر معرفة بمناهج البحث الحديث وأدواته في دراسة شخصية فذة واستثنائية كجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، بكل أبعاده المعرفية والأخلاقية ليتمكنوا من ملامسة المناطق الإنسانية التي مكّنته من اجتماع القلوب على حبه والعقول على حكمته وقيادته جاعلة منه الشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم سواء في الداخل أو في الخارج”.

وتخلل حفل التدشين فقرات موسيقية متنوعة ومقاطع مرئية بها شهادات عن الكتابين، بالإضافة إلى كلمات من المؤلفين، واختتم بتقديم نسخة من الكتابين لصاحب السمو السيد راعي المناسبة مع الهدايا التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock