وفاة الفنان المصري حسن كامي

رصد-أثير

توفي صباح أمس الجمعة الفنان المصري حسن كامي عن عمر يناهز 82 عاما.

والفنان حسن كامي محمد علي، هو ممثل ومطرب أوبرالي مصري وُلد في 2 نوفمبر 1936، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة وحصل على دراسات في أوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، كما حصل على دراسات عليا في إيطاليا.

وبدأ حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وعمل أيضا في وظائف بمجال السياحة، وقام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الاوبرا في الاتحاد السوفيتي 1974.

كما قام بغناء دور البطولة في 270 اوبرات عالمية على مدى 24 عاما في في عدة بلاد أشهرها: إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، الدنمارك.

كما حصل على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الاوبرالي من إيطاليا 1969، والجائزة الرابعة العالمية 1973، والجائزة السادسة من اليابان 1976، وشهادة التقدير من السياحة والطيران المدني 1979، الميدالية الذهبية، والجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول بكوريا الجنوبية 1988

وعمل في عدة مسرحيات من بينها دلع الهوانم ولا مؤاخذة يا منعم، ومن المسلسلات التي عمل بها انا وانت وبابا في المشمش و البنات وصاحب الحب وقشتمر كما قام بدور عزيز بك الأليت في مسلسل ناس وناس الذي كان من تأليف الكاتب الساخر أحمد رجب.

ومن الأفلام التي شارك فيها حسن كامي سمع هس وقام بدور الشرير اللطيف و صايع بحر و ليلة سقوط بغداد و بحبك وبموت فيك و كشف المستور.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock