الكشف عن تفاصيل برنامج أيام بيت الزبير المسرحية

مسقط-أثير

ضمن أنشطة مختبر المسرح أعلنت مؤسسة بيت الزبير عن انطلاق أيام بيت الزبير المسرحية بنسختها الثانية، وذلك في الأسبوع المقبل في الفترة المسائية (26-29 ديسمبر) بمشاركة 4 فرق مسرحية على المسرح الدائري.

وتشارك في هذه النسخة مجموعة من أبرز الفرق المسرحية في السلطنة: فرقة مسرح وطن بعرض “مرثية” يوم الأحد، وعرض “ألوان الطيف” لفرقة الفن الحديث يوم الخميس، وعرض “هل علي انتظر النص القادم؟” يوم الجمعة لفرقة هواة الخشبة وأخيرا يوم السبت عرض “بلا كلمات” لفرقة الشفق المسرحية.

كما يستضيف المهرجان عددًا المهتمين والفرق لتكريمهم مثل الفنانة فخرية خميس وفرقة الدن المسرحية وفرقة سكن عزابية ، و يحضر في المهرجان عدد من ضيوف الشرف وسفراء أيام بيت الزبير المسرحية ومنهم: الفنانة القديرة أمينة عبدالرسول، والدكتور سعيد السيابي ، والكاتب محمد سيف الرحبي والفنان عبدالكريم جواد وغيرهم من المسرحيين والمهتمين بهدف تشجيع المشاركين وحضور الجلسات التعقيبية والاطلاع على إمكانيات الفرق المشاركة .

يذكر أن أيام بيت الزبير المسرحية أول مهرجان مسرحي دائري في سلطنة عمان للفرق المسرحية العمانية، حيث يتنافس المشاركون في هذا المهرجان على جوائز أفضل عرض مسرحي وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سينوغرافيا وأفضل نص وأفضل إخراج.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock