بالصور: مُسافرون عبر إحدى رحلات الطيران العُماني عالقون في اسطنبول

أثير- سيف المعولي

لأكثر من عشر ساعات متواصلة لا يزال مسافرون عبر رحلة الطيران العُماني رقم WY105 عالقين في مطار أتاتورك بإسطنبول التركية بعدما تم تحويل الرحلة “مسقط – مانشستر” إلى المطار التركي لأسباب فنية كما أوضح الناقل الوطني عبر منشور له في “تويتر”.

وقالت عنود الشبلية إحدى المسافرات في تواصل لها مع “أثير” بأن عدد المسافرين في الرحلة يتجاوز الـ ٢٠٠ شخص، ما بين عمانيين وأجانب، موضحة بأن أغلب العمانيين هم من الطلبة والبعض منهم لديه امتحانات .

وذكرت الشبلية – وهي طالبة دكتوراه في بريطانيا- بأن القصة بدأت عندما تم إخبارهم بحدوث مشكلة في النافذة الأمامية للطائرة، فتم إنزالهم في مطار أتاتورك في الساعة ٧ و نصف من مساء أمس الخميس، موضحة بأنهم ظلوا ينتظرون في المطار لغاية الساعة الثالثة والربع من فجر اليوم الجمعة، ثم أُخذوا إلى أحد الفنادق، وفي الساعة السادسة والنصف صباحًا أخبروهم بجهوزية الطائرة وسيتم الإقلاع في الساعة ٨.٤٥ دقيقة صباحًا.

وأكدت عنود بأنهم منذ وصولهم للمطار وهم ينتقلون من جهة إلى أخرى دون معرفة الإجراء الصحيح أو المعلومة الصحيحة حول الموضوع، مشيرة إلى أن بعض المسافرين لديه تأشيرة سياحية بتاريخ أمس الخميس ولا يعرفون الآن ما هو مصيرهم.

وأرفقت الشبلية أثناء تواصلها مع “أثير” صورًا قالت بأنها توضح حالة الركاب وهم في مطار أتاتورك في انتظار رحلتهم إلى وجهتهم التي لم يتحدد موعدها بعد – حتى كتابة هذا الخبر-.

يُذكر أن الطيران العُماني أصدر منشورا حول تحويل الرحلة أوضح من خلاله بأن المختصين يعملون على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لإعادة جدولة سفر جميع الركاب إلى وجهتهم من خلال رحلات بديلة.

ووجه الطيران الاعتذار لضيوفه لما قد يتسبب به هذا الأمر، مؤكدًا أن سلامة الضيوف والأطقم الجوية تأتي على رأس أولوياته- حسب منشوره-.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تعبنا من تاخير الرحلات دايما في الطيران العماني
    انا صار لي كم مره سافرت على الطيران العماني ولأكثر من مره تتأخر الرحله لساعات في الاقلاع وحتى اعتذار او توفير خدمات ماتم للاسف …. أتمنى تغير ادارة الطيران العماني كليا .

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock