بالصور: وزير المكتب السلطاني يفتتح المجلس العام ببركة الموز

مسقط-أثير

رعى معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني افتتاح المجلس العام بنيابة بركة الموز الذي بُني على مساحة 1600 متر مربع وبتكلفة إنشائية تبلغ 300 ألف ريال عماني، بجهود من أهالي النيابة وأبنائها.

وقد حضر الحفل الذي أقيم مساء أمس الجمعة عددٌ من أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء مجلسي الدولة والشورى والشيوخ والرشداء وجمع من المدعوين.

وقد صُمم المجلس بما يتناسب والنمط المعماري لنموذج السبلة العمانية بشكل مستوحى من تراث وتاريخ وعراقة نيابة بركة الموز خاصة، وولاية نـزوى بحاراتها العريقة والأثرية كونها مدينة العلم والتاريخ والتراث عامة.

وأثناء الحفل قدمت فرقة الفنون الشعبية بالنيابة عددًا من الرزحات والأهازيج الشعبية، ثم قام معالي الفريق أول بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمجلس ثم افتتح المعرض المقام على هامش افتتاح المجلس والذي استعرض لوحات من الفن التشكيلي والتصوير توضح الجانب التراثي للبلد وأهمية التمسك والحفاظ على الإرث التاريخي وموروث الأجداد ، وعُرض كذلك الجانب الجمالي للملبوس التقليدي والأدوات القديمة، بعدها بدأت فقرات حفل الافتتاح بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم ألقى الشيخ حارث بن سيف الدغيشي كلمة اللجنة التأسيسية للمشروع . وبعدها تم تقديم عرض مرئي سلط الضوء فيه على المعالم البارزة والشواهد الحضارية التي تزدهر بها النيابة يرافقه وصلة إنشادية لفرقة لحن الإبداع الإنشادية ، كما اشتمل العرض المرئي على أداء فن العازي وهو من الفنون الشعبية التقليدية التي تشتهر بها محافظة الداخلية الذي جاءت كلماته تحكي تاريخ وحضارة نيابة بركة الموز وما تحتويه النيابة من معالم أثرية كحصن بيت الرديدة وفلج الخطمين، وفي نهاية الاحتفال قدمت هدية تذكارية لمعالي وزير المكتب السلطاني راعي الحفل.

يذكر أن المساحة الإجمالية للمجلس تبلغ ألفًا وستمائة متر مربع ويتكون من القاعة الرئيسية، وقاعتين اثنتين متعددتي الأغراض، كما زود بأحدث التقنيات الصوتية والمرئية، واستوحي تصميمه الخارجي من حصن بيت الرديدة الأثري الذي يعود بناؤه إلى عهد الإمام سلطان بن سيف اليعربي.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock