بُني على أرض مساحتها ٥٠٠٠ متر:بالصور، افتتاح مجلس نخل

نخل-أثير

رعى معالي نصر بن حمود بن أحمد الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الاحتفال الذي نظمه أهالي ولاية نخل بمناسبة افتتاح مجلس نخل بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء و المكرمين أعضاء مجلس الدولة و أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة والشيوخ والرشداء والأعيان وجمع غفير من الأهالي والمقيمين من مختلف ولايات السلطنة.


وقد تم بناء المجلس على قطعة أرض تقدر مساحتها بخمسة آلاف متر مربع وبلغت مساحة البناء لصالة المجلس فقط ١٠٥٠ مترا مربعا. ملحقا به صالة للطعام بمساحة ٣٥٠ مترا اضافة الى ١٥٠ مترا للخدمات، ومواقف تتسع لأكثر من ١٥٠ سيارة اضافة لأماكن أخرى مهيئة لوقوف المركبات.

وقد تمت زخرفة المبنى بالعديد من الزخارف العمانية المستقاة من البيوت القديمة والعريقة بولاية نخل إضافة الى عدد من الملامح السياحية والطبيعية بالولاية. كما تمت تغطية أرضيات المجلس والممرات الداخلية والخارجية بالرخام الطبيعي العماني والجرانيت الذي انسجمت ألوانه الجميلة والجذابة مع العمارة العمانية. أما النوافذ فقد ازدانت بالزجاج الملون مع تناسق فريد يعكس جمالية رائعة من الداخل والخارج الذي بدا كقلعة شامخة ويحاذي المجلس برجين يعبران عن الأصالة والمعاصرة. وقد استغرق بناء المجلس أكثر من ٨ سنوات. ويحتوي بين جنباته على عدد من الصور التذكارية من التشريف السامي لجلالته خلال زيارته لولاية نخل اضافة الى جملة من الصور المعبرة عن الملامح السياحية والتاريخية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock