يحمل اسم “سالم بهوان”: تدشين مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي اليوم

الرستاق-أثير

تبدأ مساء اليوم بمسرح كلية التربية بالرستاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الذي تنظمه فرقة الرستاق المسرحية ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري حيث تحمل هذه الدورة اسم الفنان الراحل “سالم بهوان” حيث يقام حفل الافتتاح تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام .

وحول التجهيزات الاستعدادات للحدث يقول الفنان خالد الضوياني مدير المهرجان بان التجهيزات والترتيبات المصاحبة للمهرحان تمت بشكل مثالي ، حيث وصلت الوفود المشاركة والمدعوون من الضيوف التي وجهت لهم الدعوة للحضور من الممثلين والمسرحيين والفنانين الخليجيين من بعض الدول الشقيقة الذين لهم بصمة في هذا المجال.

وأضاف “الضوياني” النسخة الثانية من مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي تحمل اسم الراحل سالم بهوان لما له الأثر الطيب خلال مسيرته الفنية ساهمت في الكثير من الاعمال المسرحية والفنية علي الصعيد المحلي بشكل خاص وعلى الوطن العربي بشكل عام وارتأت ادارة المهرجان بان يكون اسمه كجزء من رد الجميل له.

واشار “الضوياني” الى ان المهرجان سوف يكون بمشاركة واسعة من قبل الفرق المسرحية أي بمعدل أربع من السلطنة وهي فرقة التواصل و فرقة الدن و فرقة الشفق و فرقة صلالة اما عن المستوى الفرق العربية الشقيقة فسوف تشارك فرقة لكل من العراق ومصر حيث تتنافس العروض على 12 جائزة مختلفة ، كما تم رصد الثلاث جوائز خاصة التي تتضمن جائزة لجنة التحكيم الخاصة باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وجائزة الجمهور باسم الفنان الراحل سالم بهوان، وجائزة الفنان الكوميدي باسم الفنان الراحل عبدالعزيز الجاسم.كما سيشارك في حفل الافتتاح الفنان علي عبد الستار كضيف شرف للمهرجان بتقديم بعض الأغاني على خشبة المسرح والإعلامي أحمد الكلباني ، والفنان التشكيلي سالم السلامي. وفرقة قلعة الرستاق للفنون الشعبية وجمعية السينما.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock