مسقط - أثير
في إنجاز جديد يعكس ريادة بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، في مجال الابتكار الرقمي وتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية الرقميّة للزبائن، تُوّج البنك بجائزة أفضل تطبيق هاتف نقال لهذا العام من مؤسّسة مجموعة مسقط للإعلام خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظّمته المؤسّسة تحت رعاية معالي أحمد بن جعفر المسلمي، محافظ البنك المركزي العماني، بحضور نخبة من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين من مختلف المؤسّسات بالسلطنة.
وتسلّم الجائزة بالنيابة عن البنك عبد الناصر الرئيسي، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، ويأتي تتويج البنك تقديرًا للجهود المستمرة التي يبذلها في مجال تعزيز تجربة رقمية سلسة وآمنة لزبائنه، وذلك بناءً على نتائج التقييم الذي أجرته المؤسّسة.
جاء تتويج تطبيق الهاتف النقّال من بنك مسقط تأكيدًا على ريادة البنك في القطاع المصرفي باعتباره واحدا من أبرز المؤسّسات المصرفيّة التي تقدّم خدمات وحلول مصرفيّة رقميّة ومبتكرة حيث يحرص البنك دائماً على تطوير الخدمات الرقمية كما ينفذ البنك خطة واستراتيجية لتعزيز دوره الريادي في تحقيق التحول الرقمي ترجمة لرؤية عمان 2040. وخلال الفترة الماضية قام البنك بتقديم العديد من الخدمات المصرفية للزبائن من الأفراد والشركات إلكترونياً وطرح عدد من البرامج والحلول المصرفية التي تلبي احتياجات مختلف زبائن البنك.
هذا ويقدّم بنك مسقط أكثر من 200 ميزة وخدمة مصرفيّة للزبائن عبر تطبيق الهاتف النقال لتعزيز تجربتهم المصرفية وجعل الخدمات المقدمة في متناول الجميع، وتتضمن هذه الخدمات على سبيل المثال فتح حساب فوري للأطفال والبالغين، والتقديم على بطاقات الخصم المباشر وتجديدها، وترميز بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانيّة ومسبقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء رقم سري لتلك البطاقات، وتقديم طلب الاشتراك في صناديق الاستثمار المشترك، وفتح حساب خطة “ثمار” للتوفير وحساب الودائع الثابتة، وتقديم طلب لبطاقة “شكرا” مسبقة الدفع، وتمكين أولياء الأمور من عرض وتنفيذ المعاملات في حسابات أطفالهم أو فتح خطة “ثمار” على حساب الأطفال، والحصول على كشف حساب مختوم، وتقديم طلب لاستلام البطاقات عن طريق البريد السريع، وإيقاف الشيكات، ودفع المخالفات لشرطة عمان السلطانية، وتغيير رقم الهاتف النقال أو عنوان البريد الإلكتروني للبطاقة الائتمانية أو البطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى تحديث البيانات الشخصيّة. كما يمكن للزبائن دفع فواتير الكهرباء والماء والاتصالات ومدفوعات بطاقة الائتمان ورسوم المدارس وزيادة رصيد الهاتف المحمول.
ويمثّل التطبيق منصّة لتنفيذ معاملات تحويل الأموال بالسلطنة بطريقة سلسة؛ إذ يمكن للزبائن تنفيذ معاملات الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة من خلال خاصية الاهتزاز. كما يمكنهم إجراء التحويلات السريعة إلى الهند والفلبين وباكستان وسريلانكا ومصر وبنغلاديش والتحويلات الدولية الأخرى عبر التطبيق لأكثر من 70 دولة، كما يمكن الاستفادة من خدمات حاسبة الزكاة والتبرعات. وأطلق البنك مؤخّرا خيار تقديم “العيدية” عبر تطبيق الهاتف النقال، على أن يقوم الزبون بإدخال رمز الاستجابة السريعة لتنفيذ معاملة التحويل.
وبهذه المناسبة، أعرب عبد الناصر الرئيسي، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، عن فخره وسعادته بتتويج تطبيق البنك عبر الهاتف النقال بجائزة الأفضل لهذا العام مقدّما الشكر لمؤسّسة مجموعة مسقط للإعلام على هذه الإشادة القيّمة والتي تعد شهادة تؤكد الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك ضمن خطّته في تعزيز التجربة المصرفيّة للزبائن عبر تقديم أفضل الحلول الرقمية لهم، موضّحا الرئيسي بأن البنك يولي عصر التحوّل الرقمي أهميّة كبيرة وذلك إيمانًا بدور التطوّرات التكنولوجيّة الرقميّة في تطوير القطاع المصرفي ويحرص أيضًا على اتّباع استراتيجية منهجيّة تهدف إلى دعم هذا التحول من خلال الاستثمار في التكنولوجيا وتطوير الكفاءات الرقمية.
وأضاف الرئيسي بأن البنك يحرص باستمرار على تحسين وتوسيع الخدمات الرقمية للبنك لتشمل كافة شرائح المجتمع وإجراء تحديثات دورية على منصّاته الرقميّة بما يسهم في تحسين تجربة الزبائن وتعزيز سهولة تنفيذ المعاملات المصرفية اليومية، مشيرا إلى البنك قد أطلق مؤخّرا نسخة جديدة من تطبيق الهاتف النقّال تضمنت تطويراً شاملاً لمختلف الخصائص والخدمات المقدمة حيث تم تصميم الواجهة بشكل يضمن سهولة التصفح والوصول السريع إلى الميزات المختلفة، من خلال تحسين التصميم وتجديد الخصائص لأكثر من 200 خدمة وميزة مصرفية، بهدف تقديم تجربة مستخدم متكاملة تعكس الالتزام بالابتكار والتميز في خدمة الزبائن، مؤكّدا الرئيسي على مواصلة البنك اعتماد أحدث التقنيات وتقديم حلول مبتكرة تواكب تطلعات الزبائن لتوفير تجربة مصرفية رقمية استثنائيّة تضع البنك الخيار الأول في القطاع المصرفي للاستفادة من خدمات مالية عصرية وآمنة وموثوقة.
وتقديرا لتميّزه ودوره المحوري في تطوير القطاع المصرفي بالسلطنة من خلال تقديم سلسلة من الخدمات والحلول المصرفيّة الرقميّة، يحظى البنك سنويّا بإشادة محلية وعالميّة تؤكّد ريادته في مجال التحوّل الرقمي، إذ تّوج البنك بعدد من الجوائز من مؤسّسات مرموقة منها جائزة أفضل بنك رقمي في عُمان ضمن جوائز التميّز التي نظّمتها مؤسّسة Euromoney، وجائزة أفضل بنك رقمي في عُمان من مؤسّسة MEED، وجائزة أفضل بنك رقمي في مجال خدمة الزبائن عبر تطبيق الهاتف النقّال من مؤسّسة Global Finance، والجائزة الذهبيّة في فئة أفضل مؤسّسة مصرفيّة في مجال الابتكار من Infosys Finacle Innovation، وغيرها من الجوائز.