رصد – أثير
أوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة طلب إعادة التصحيح.
وقالت الوزارة بأنه يمكن تقديم طلبات إعادة التصحيح لدفاتر الامتحانات للراغبين من خلال تقديم الطلب عن طريق بوابة سلطنة عمـان التعليميـة (وصلة تقديم طلب مراجعـة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشـر وسحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب للقيام بالإجراءات الإدارية الأخرى.
وأشارت الوزارة إلى أنه يسمح بتقديم الطلبات وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من ۱۹ – ۳/۲۳/ ٢٠٢٣ م، ولن تقبل أي طلبات بعد ذلك، مؤكدة بأنها ستقوم باتخاذ
كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن حـق الطالب.
وأوضحت بأن نظام التقدم للمراجعة نص على الآتي:-
– يسمح بالتقدم لمراجعة (3) مواد دراسية فقط.
– أن يكون التقدم خلال أسبوع واحد مباشرة من تاريخ إعلان النتائج.
– لا يحق للطالب أو ولي أمره الاطلاع على دفتر الامتحان.
– تشكل الوزارة لجان لمراجعة تصحيح الدفاتر المطلوب مراجعتها بما يضمن حق الطالب وتقوم الوزارة بتبليغ مقدم الطلب بالنتيجة بعد انتهاء عمل تلك اللجان