مسقط – أثير
تواصل اليوم تزويد الأسواق المحلية بكميات من الأسماك ضمن البرنامج المشترك لوزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات تسويق الأسماك، حيث قامت ناقلات الأسماك بطرح كميات من الأسماك في أسواق: البداية بولاية السويق وولاية الخابورة وولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وسوق نيابة سناو بولاية المضيبي وولايات إبراء والقابل وبدية بمحافظة شمال الشرقية، وولاية السيب بمحافظة مسقط و ذلك خلال الفترة الصباحية، أما الفترة المسائية يوم أمس شهدت تزويد أسواق ولاية العامرات بمحافظة مسقط وولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وولاية نزوى بمحافظة الداخلية.
أما صباح اليوم الخميس ستقوم شركات تسويق الأسماك بإنزال كميات من الأسماك في سوق خضراء بني دفاع بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية وولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، وولاية السيب وولاية قريات بمحافظة مسقط والدريز بولاية عبري وولاية ضنك بمحافظة الظاهرة وسوق ولايتي منح وأدم بمحافظة الداخلية
وولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة.
وسيستمر العمل خلال نهاية الأسبوع ففي يوم الجمعة سيتم إنزال كميات من الأسماك بسوق المعبيلة بولاية السيب بمحافظة مسقط وسوق الثرمد بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة وولاية بركاء وولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة على أن يشمل العمل يوم السبت المقبل سوق الخوض بولاية السيب بمحافظة مسقط وسوق ولاية بهلاء وسوق المدرا بولاية سمائل وقلعة العوامر بولاية إزكي بمحافظة الداخلية وسوق ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة.
ومع نهاية الأسبوع الثاني للبرنامج الذي بدأ مع أول يوم من شهر رمضان الكريم فقد تم تزويد 30 سوقا في الولايات بمحافظات بالسلطنة بالأسماك الطازجة والمجمدة ومن مختلف الأصناف حيث تم تغطية أسواق: ولايات السيب والعامرات وقريات بمحافظة مسقط، وولايات عبري وينقل وضنك في محافظة الظاهرة، وولايات سمائل وازكي ونزوى وبهلاء وأدم ومنح في محافظة الداخلية، وولايات الرستاق ونخل ووادي المعاول وبركاء والمصنعة في محافظة جنوب الباطنة، وولايات شناص ولوى وصحار والسويق والخابورة في محافظة شمال الباطنة، وولايات إبراء والقابل وبدية والمضيبي بمحافظة شمال الشرقية، وولايات صور وجعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي والكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية.
ويتواصل عمل المختصين في المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية وبالتعاون مع مسؤولي شركات تسويق الأسماك لمتابعة العمل ميدانيا من أسواق الأسماك ومحلات ومنافذ بيع الأسماك ودراسة احتياجات المستهلكين والاطلاع على الأسواق وإمكانيات التوسع جغرافيا في تسويق الأسماك سواء في الولايات أو في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية خلال الفترة المقبلة وتسيير ناقلات الأسماك إليها لتلبية طلبات المستهلكين.