الحكم بسجن إعلامي ُعماني

مسقط – أثير

حكمت المحكمة الابتدائية بنزوى اليوم الثلاثاء  بسجن الإعلامي نصر بن ناصر البوسعيدي  سنة يُنفذ منها شهر  ودفع 200 ريال عماني في حالة الاستئناف. وإحالة المطالبات المدنية للمحكمة المختصة.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الادعاء العام بنزوى بإحالة نصر البوسعيدي  إلى المحكمة بتهمة ” التعدي بالشتم والقذف لوكلاء فلج دارس ” بولاية نزوى، على خلفية تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي في ” تويتر والفيس بوك”.

وفي تواصل لـ”أثير” معه بعد النطق بالحكم قال نصر:” الحمد لله على كل حال وصبر جميل، وسوف استأنف الحكم”.

وكان نصر البوسعيدي قد تحدث عن الوضع الذي آلت إليه حديقة مرفع فلج دارس بولاية نزوى عبر حسابه في “تويتر” والفيس بوك قائلا :” المؤسف أكثرما فعله وكلاء فلج دارس بقتل المكان بحجة البحث عن الإيجار بعدما كانت عامة مجانية بيد البلدية لجميع الزوار! والأكثر استغرابا عجز الحكومة من حل هذه الإشكالية وترك المكان يتدهور هكذا دون حراك !! لاسيما أن المشكلة الأساسية هو الإيجار فأهل الوقف بوكلائهم يريدون الإيجار من المكان !! والبلدية ترفض دفع الإيجار لأنهاترى بأنها وضعت لجميع أهل نزوى والزوار مكان عام وبالمجان وصلت القضية للمحاكم فحكمت بإخلاء البلدية للمكان ويستلمها وكلاء الفلج وهناحدثت الكارثة، استلمها الوكلاء باحثين بلوحتهم في باب الحديقة عن مستثمر وأهملواسقاية المكان فجفت خضرتها وأغلقوها بالحديد والشباك وليتهم استثمروا ثمن الشباك في سقايتهابدل قتلهم للمكان وإغلاقه جفت الحديقة وقفلت بالحديد وتم قتل خضرتها وأصبحت خاوية على عروشها المتهاوية متسخة محزنة”

جدير بالذكر أن المرسوم السلطاني السامي رقم (3/2016) الصادر في الأول من يناير 2016م قضى بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع تطوير حديقة مرفع فلج دارس بولاية نزوى ، وعدَّ مشروع تطوير الحديقة من مشروعات المنفعة العامة، وأعطى للجهات المختصة الحق بالاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على العقارات والأراضي اللازمة للمشروع وما عليها من منشآت طبقا لأحكام قانون نزع الملكية للمنفعة العامة.

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. بلا شك أن نصر البوسعيدي يقصد المصلحة العامة ولم يكن يتجنى على شخصيات الوكلاء وللمواطنون الان او سكان الولاية على اقل تقدير الاتجاه للتحكيم ضد الوكلاء لما آل اليه الموقع إليه ومطالبتهم بالاصلاح واعادة الحديقة وما حولها لسابق عهده.

  2. الحقيقه لو العداله امعنت النظر في كلام البوسعيدي .لتبين لها انه لم ينقل ولم يتكلم الا بالواقع فقط الم يقتل المكان الم يبحث الوكلاء فعلا عن الايجار حقيقه لمن المؤسف ان يحكم عليه بهذا الحكم من المفترض ان تحاسب العداله الوكلاء لتقصيرهم لا ان يحاسب من راء المنكر فحاول تغيره. ولو لم يكن منكرا لما صدر مرسوم سلطاني بنتزاع المنتزه من الوكلاء ولولا انتقاد البوسعيدي لظل المكان كما هو .ف الحقيقه يجب على أهالي ولاية نزوى هم من يستأنفوا على الحكم وهم من يدفعوا الكفاله . لان الاشكالية معنى كمجتمع انه اذ حكم على شخص بسبب قضية رأي عام بمجرد ان يسجن الشخص الجميع ينسى ان هذا الشخص تحدث لمصلحه عامه ولم يتحدث لمصلحته فيبقى الشخص وأسرته هم من يعانوا في القضيه وينساه المجتمع .( تحيه لاهالي نزوى العظماء . )

  3. كلام البوسعيدي كان واضح وصريح وبدون اي مبالغات .. ولكن المثل يقول … مد رجولك على قد لحافك …. الله يعينك يالبوسعيدي واتمنى من اهالي ولاية نزوى الوقوف مع هذا الشاب الذي ضحى وكرس نفسه لسرد المعاناة التي يعانيها الكثير من الاهالي في هذا الشآن .. حفظكم الله وانار دروبكم لما فيه الخير والصالح العام

  4. أني لا أرى غير الصدق في كلامه وأستغرب من الحكم يعني الحقيقة تجازى بالسجن إذا لم يقل الحقيقه فهذا شي آخر بصراحة كنت في رحلة سياحية مع العائلة وكنا متشجعين لمشاهدة فلج دارس بعد أن أنتهينا من التجول في قلعة نزوى التاريخية وللأسف لم نجد مدخل والمكان غير واضح لنا فرجعنا وأكتفينا بمشاهدة القلعة والسوق أما الفلج فيدرس بالكتب فقط!؟؟؟

  5. نحن كلنا مع نصر البوسعيدي. وفي الحقيقة نصر ما تكلم عن نفسه وما فعل هذا لمصلحته بل للمصلحة العامة فلماذا الحكم بالسجن بهذه البساطة دون ان تنظر المحكمة للحقيقة وما تحدث عنه وعلى بناء الموسوم السلطاني وفي الاساس الخمسة كان همهم بالغرامة 100 الف كما تبين معهم في الصحيفة وليس لشرف او لمصلحة العامة كلنا مع الحق فهناك استئناف وعليا لن يخيب حقك يا حبيبنا نصر

  6. اتفق معكم ومتأكد ان نصر نيته كانت سليمه ولكنه اخطأ في طريقة تعاطيه مع الموضوع وتم الحكم عليه بناءا على عدة أساءات في مواضيعه بقصد وبدون قصد مع ان هناك من قام بتنبيهه عدة مرات. توقعت الحكم لمتابعتي الكاملة لكافة المواضيع ذات العلاقة.. عموما عسى أن يتعلم في المرات المقبلة

  7. والله شوه بنقول وشوه بنسوي دام القاضي ما يعرف عن المراسيم والقوانين وعن أمور البلد كيف يحكم بدون بصيرة صارت لعبه في هالبلد كل يسوي الي يمليه عليه الشيخ الفلاني والهامور الفلاني صار القضاء يحكم عشوائي الله المستعان ع ما يفعلون وحسبنا الله ونعم الوكيل في هذا القاضي الي حكم ضلم على هالانسان المحب لبلده وناسه

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: