تعرّف على تفاصيل المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل بمستشفى خولة

مسقط-أثير

افتتح مساء اليوم الأثنين معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة ، المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل والعناية الجراحية النهارية بمستشفى خولة بتكلفة تتعدى ٨ ملايين ريال عماني والمقام على مساحة تزيد عن 11 ألف متر مربع على ثلاثة طوابق وبتبرع سخي من مؤسسة سهيل بهوان.

ويضم المبنى الجديد ثلاثة طوابق الطابق الأرضي يحتوي على أكثر من 33 عيادة تقوم بتقديم خدمات تسعة تخصصات مع توابعها مثل عيادات الأعصاب وجراحات الأعصاب وعيادات التجميل وجراحات اليد والجراحة العامة وعيادات التضميد وعيادات قدم السكري حيث ستسهم بتسهيل انسايبية المرضى الذين يتم معاينتهم وتقليل الازدحام عليهم ، كما يوجد فيه أكبر بركة مائية للعلاج المائي مزودة بأحدث الآليات والغرف.

أما الطابق الأول فهو مخصص للتأهيل بكافة أقسامه فهناك العلاج الطبيعي مع جناحين ( نساء ورجال ) لترقيد المرضى المقتصر ترقيدهم فقط لتلقي العلاج الطبيعي وهناك أيضا التأهيل المهني والنطقي وغيره ، ويعد هذا القسم المركز الرئيسي والأكبر بالسلطنة و يحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي .

ويشمل الطابق الثاني على قسم الجراحات النهارية الذي يحتوي على أربع غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لعمليات اليوم الواحد أي المخصصة لاستقبال الحالات التي تستدعي الترقيد لفترة أقل من 24 ساعة بعد الجراحة، كما يوجد قسم لترقيد النساء وآخر للرجال، وهذا من شأنه أن يقلل من عملية الانتظار.

الجدير بالذكر، أنه بدأ فعليا العمل بالعيادات الخارجية واستقبال المرضى منذ قرابة الشهر، أما قسما التأهيل والعناية الجراحية النهارية فقد بدأ العمل فيهما مع بداية العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock