كيف تتخلص من ضباب السيارة خلال الشتاء؟

رصد – أثير

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تكون الضباب في السيارة خلال فصل الشتاء، الأمر الذي يسبب لهم الإرباك أثناء قيادتهم ويهدد حياتهم، خاصة مع جهل الغالبية منهم بطرق ووسائل التخلص منه، كالذين يستخدمون المناديل والأقمشة لإزالته.

للتخلص من الضباب في السيارة، نشرت شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، حسب ما رصدته “أثير” على موقعها 4 وسائل قادرة على إزالة الضباب بطريقة سريعة وفعالة وهي كالتالي:

1- يوجد في معظم السيارات مفاتيح مخصصة لإزالة الضباب تكون على شكل مستطيل، بداخلها شكل اسهم وعادة ما يُكتب عليها كلمة DEFOG.

img_3769

2- يمكنك منع تكون الضباب في السيارة من الداخل بطريقة سهلة وبسيطة جداً، تتلخص بإحضار قطعة من الصابون الجاف وفركها على السطح الداخلي للزجاج، ثم القيام بمسحها على الزجاج باستخدام قماش ناعم.

img_3771

3- تستطيع أيضا استخدام البخاخات الخاصة بذلك، التي يتم بيعها في الصيدليات أو محلات النظارات، فهي تمنع تكون الضباب على زجاج السيارات.

4- ولكي يتمكن المرء من التخلص من الرطوبة بداخل مقصورة السيارة بنجاح، فإنه يتعين عليه أولاً تحديد سبب الرطوبة وإزالته. وإذا تمكن السائق من القيام بذلك بنفسه أولا، يمكنه لاحقا تشغيل مكيف الهواء لأنه يقوم بسحب الهواء من داخل مقصورة السيارة ويطرده إلى الخارج.

img_3772

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock