هلال السيابي في ضيافة النادي الثقافي.. غدا

مسقط ـ أثير

يستضيف النادي الثقافي بالتعاون مع اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط مساء الثلاثاء أمسية شعرية للشاعر الشيخ هلال السيابي بمقره بالقرم يقدم خلالها قراءات شعرية من تجربته
يعد الشيخ هلال بن سالم بن حمود السيابي من رواد الشعر العربي الأصيل، تميز شعره بالفصاحة والغزارة وذلك لتمكنه من مفاتيح وأسرار اللغة العربية، ولعلاقته الوطيدة بالشعر القديم. يتضح من شعره اعتزازه بوطنيته وعروبته حيث عبر عن ذلك في قصائد كثيرة خص بها عمان والدول العربية التي تنقل بينها.

وُلِد الشيخ هلال بن سالم بن حمود السيابي في حصن مدينة نخل عام 19477، وقد تتلمذ في مدرسة والده وخاله الشيخ سعيد بن خلف الخروصي، والشيخ خلفان بن جميل السيابي. عمل في التدريس ، كما كان سفيرا لعمان في دول عدة.
سيشارك في هذه الأمسية الأستاذ الأديب أحمد الفلاحي الذي سيقدم شهادة عن الشاعر يتحدث خلالها عن مسيرة الشاعر وحياته الشعرية والإنسانية. كما سيقدم الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي ورقة تحليلية لشعر الشيخ هلال بن سالم السيابي بعنوان “قراءات ومطالعات” يتناول فيها دراسة بعض قصائد الشاعر وتحليلها معتمدا على ديوانه الشعري الذي يضم 150 قصيدة، واقفا على الأغراض الشعرية والأسلوبية لشعره. سيدير هذه الأمسية الشاعرة الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية.

بهذا الزخم في الطرح والتقديم ومع هذه الأسماء الأدبية اللامعة سيضاف إلى الأمسية قيمة نوعية سيكون لها أثرها في إثراء الساحة الثقافية، كما ستكون منصة للباحثين والدارسين والمهتمين للتتعرف على الشواهد والمعارف ذات العلاقة بالتاريخ الأدبي والثقافي للشاعر هلال السيابي.

وسيفتح في نهاية هذه الأمسية باب النقاش والمداخلات التي سيوجهها الجمهور إلى الشاعر والمشاركين. والدعوة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock