أعضاء في الشورى يقترحون حلولا لتسعيرة الوقود.. ومناقشتها بعد غد

مسقط-أثير

اقترح أعضاء لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع بمجلس الشورى عددًا من التوصيات والحلول المناسبة والقابلة للتنفيذ جراء تسعيرة الوقود للشهر الحالي وما نتج عنها من استياء للرأي العام وتأثر بعض فئات المجتمع، ومن المقرر عرضها ومناقشتها يوم (الأربعاء)في جلسة المجلس الاعتيادية الثامنة لدور الانعقاد السنوي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع أكد أعضاء اللجنة مدى تأثر المواطنين واستيائهم جراء تسعيره الوقود للشهر الحالي وذلك بعد رفع كلفة أجرة النقل من قبل سيارات الأجرة بالإضافة إلى تأثر طلبة وطالبات الجامعات والكليات وحافلات المدارس، وكذلك المستهلكين نتيجة ارتفاع أسعار نقل البضائع من قبل الشاحنات وغيرها، بالإضافة إلى تأثر الموظفين المتجهين من مختلف المناطق إلى رأس عملهم بشكل يومي.

كما بحثت اللجنة آلية لتحديد سعر النفط وانعكاساته الإيجابية والسلبية على الاقتصادي الوطني، إلى جانب إيجاد وسيلة لدعم بعض فئات المجتمع كمحدودي الدخل والطلبة وغيرهم. منوهين في الوقت ذاته على أهمية تفعيل الأدوات الرقابية والبرلمانية بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock