شكاوى المستهلكين تنخفض.. والهيئة تؤكد زيادة الوعي

مسقط-أثير

أشار‪ ‬التقرير‪ ‬الذي‪ ‬أصدرته‪ ‬المديرية‪ ‬العامة للدراسات‪ ‬والتطوير‪ ‬بالهيئة‪ ‬حول‪ ‬المؤشرات الإحصائية‪ ‬السنوية‪ ‬للعام‪ ‬الماضي‪ ‬2016م‪ ‬إلى انخفاض أعداد الشكاوى المسجلة في عام 2016م، مقارنة بالعام 2015م.

حيث بلغ عدد الشكاوى‪ ‬حوالي10792‪ ‬شكوى‪ ‬في‪ ‬مختلف مديريات وإدارات‪ ‬ومكاتب‪ ‬الهيئة‪ ‬بكافةمحافظات‪ ‬السلطنة، مقابل (13933) شكوى مسجلة في العام 2015 م.

و‪ ‬احتلت‪ ‬محافظة‪ ‬مسقط‪ ‬المرتبة‪ ‬الأولى‪ ‬بين‪ ‬مختلف ‬المحافظات‪ ‬بإجمالي‪ ‬شكاوي‪ ‬بلغ‪ ‬عددها2992‪ ‬بديوان‪ ‬عام‪ ‬الهيئة،‪ ‬و1808‪ ‬شكوى‪ ‬بإدارةالسيب،‪ ‬تليها‪ ‬محافظة‪ ‬شمال‪ ‬الباطنة‪ ‬بـ‪ ‬1181شكوى‪ ‬مسجلة،‪ ‬و1047 شكوى‪ ‬بمحافظة‪ ‬ظفار.

ثم‪ ‬محافظة‪ ‬الداخلية‪ ‬بإجمالي‪ ‬866 شكوى ،بينما‪ ‬بلغت‪ ‬الشكاوى‪ ‬المقدمة‪ ‬في‪ ‬محافظة‪ ‬جنوب الشرقية‪ ‬752‪ ‬شكوى،‪ ‬وأما‪ ‬عدد‪ ‬الشكاوى المقدمة‪ ‬بمحافظة‪ ‬جنوب‪ ‬الباطنة( بركاء) ‪ ‬بلغت حوالي‪ ‬564‪ ‬شكوى،‪ ‬و 454‪ ‬شكوى‪ ‬سجلتهامحافظة‪ ‬الظاهرة‪. ‬

بينما‪ ‬سجلت‪ ‬محافظةالبريمي‪ ‬423‪ ‬شكوى،‪ ‬في حين‪ ‬سجلت‪ ‬محافظةشمال‪ ‬الشرقية‪ ‬328‪ ‬شكوى، و‪ ‬خلال‪ ‬نفس الفترة تم تسجيل ‪ ‬320‪ ‬شكوى‪  ‬بمحافظةجنوب‪ ‬الباطنة (الرستاق) ‪ ‬تلتها‪ ‬بعد‪ ‬ذلك‪ ‬إدارة خصب بحوالي‪ ‬36‪ ‬شكوى‪ ‬و‪17 ‬شكوى أخرى‪ ‬بإدارة‪ ‬ دبا.

من جانبه قال أحمد العريمي مساعد مدير دائرة البيانات والمعلومات الاقتصادية بأن هذا الانخفاض في أعداد الشكاوى المسجلة يدل على زيادة وعي المستهلك بحقوقه وواجباته نتيجة حملات التوعية والتثقيف المستمرّة التي تقوم بها الهيئة، وحذر بعض المزوّدين ومقدّمي الخدمات من القيام بعمليّات التلاعب والغشّ والتدليس والتقليد والتزوير نتيجة ازدياد وعي المستهلكين، تجنباً للعقوبات التي يتعرضون لها جرّاء الرّقابة والمتابعة الشديدة لكوادر الهيئة لهذه الحالات.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock