غدًا: بحث فرص الاستثمار السياحي في الحمراء

الحمراء-أثير

تستعد ولاية الحمراء ممثلة بشركة الحمراء للتنمية السياحية والعقارية لتنظيم ندوة حول فرص الاستثمار السياحي والعقاري وذلك يوم غد السبت الموافق ٤ نوفمبر ٢٠١٧ تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية وبحضور عدد من ممثلي الشركات المتخصصصة في المجال السياحي والعقاري.

تتضمن الندوة استعراض أوراق عدد من المواضيع المتعلقة بالفرص الاستثمارية في المجال السياحي وأهمية تشكيل كيانات استثمارية في المجال العقاري وبحث آليات الادارة الرشيدة لمثل هذا التوجه.

ويأتي اهتمام ولاية الحمراء بتنظيم هذه الندوة في سياق الجهود الحالية لاستثمار المقومات التي تتمتع بها الولاية من طبيعة بكر وتضاريس جغرافية جاذبة لممارسة السياحة بأنواعها المختلفة ناهيك عن الموروث الحضاري والثقافي الذي تختزنه الولاية من هندسة معمارية تنفرد به الحارات العمانية وكيف استطاع الانسان العماني التكيف مع الطبيعة الجبلية.

يذكر أن موقع ولاية الحمراء يعد محوريا عندما يتعلق الأمر بالرحلات سياحية في محافظة الداخلية، وإضافة مهمة إلى قائمة أهم الوجهات ويشجع زيارتها المزيد من السياح عند توفر الخدمات والتسهيلات لقضاء المزيد من الأوقات في الولاية.

وتضم ولاية الحمراء حوالي 70 قرية، موزعة على مساحة 200 كيلومتر مربع تقريبا، وتشتهر بمبانيها القديمة وهندستها المعمارية الرائعة من طابقين إلى ثلاثة طوابق.

ويعكس تخطيط حارة الحمراء طبيعة المنطقة الصخرية والتحصينات العسكرية. وتمتلك سوقا قديما إضافة إلى 6 بوابات و منازل كبيرة مثل “بيت الصفاة” و “بيت الفوق” و “بيت الجبل”
هذه الواحة جميلة و مميزة، وتستحق إعادة تأهيلها وتعزيز ها بترميم المساكن كما تتطلب تأهيل وصيانة الفلج الذي يقطعها.

جدير بالذكر أن “أثير” هي الراعي الإعلامي الإلكتروني للندوة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى