رئيس اقتصادية الشورى لـ #أثير: إصرار من المجلس على الترقيات واستجابة ضمنية من الوزير

أثير-سيف المعولي

 

 

 

أكد سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن الكثيري رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى بأن موازنة 2018 تحمل مؤشرات إيجابية.

 

 

 

وأوضح سعادته في تواصل لـ ” أثير” معه بأن الجلسة غير العلنية مع معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية اليوم تطرقت إلى موضوع ترقيات الموظفين، حيث كان هذا الموضوع أحد المحاور الأساسية التي أكد عليها جميع أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بالإضافة إلى أعضاء المجلس الآخرين الذين أيّدوا اللجنة في هذا المطلب.

 

 

 

وبيّن سعادته بأنه كان هناك إصرارٌ شديد من قبل اللجنة الاقتصادية وأعضاء المجلس على موضوع الترقيات لإيمان الأعضاء بأهمية الترقية في تحفيز الموظفين وخلق رضا وظيفي وزيادة الإنتاجية بالإضافة إلى الأثر الاقتصادي لهذه النففات في رفع الطلب الكلي مما ستنعكس بشكل إيجابي على الناتج المحلي الإجمالي.

 

 

 

وقال سعادة الدكتور بأن معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية استجاب بشكل ضمني مع هذا المطلب وكان رده إيجابيا، لكنه طلب الرجوع إلى مجلس الوزراء الموقر لأخذ الموافقة النهائية. مؤكدا سعادته أنهم في اللجنة الاقتصادية يتابعون هذا الأمر بشكل مستمر مع وزارة المالية مقدرين ما تقوم به الحكومة من جهد كبير لخدمة جميع فئات المجتمع.

 

 

 

وعن تكلفة الترقيات أفاد سعادته بأن معالي الوزير أوضح بأن تكلفة ترقيات 2010 تصل إلى 60 مليون ريال، وترقيات 2011 كلفتها كذلك 60 مليون ريال، بما يعني أن تكلفة ترقية الدفعتين تصل إلى 120 مليون ريال في الموازنة السنوية.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. نثمن جهود المخلصين في الحكومة والمجلس في سعيهم لتخفيف معاناة المواطن العماني.
    وأعتقد أن عمان بخير وفيها خير والشاهد المشاريع والمناقصات وما جرى الحديث عنه حول حقول الغاز خزان ومبروك
    ولكن لي عتب بسيط.
    يجري الحديث عن ترقيات 2010 و 2011 وكأنهم فقط هم المستحقين مع العلم أن ترقيات 2012 و 2013 قد أصبحت مستحقة.
    أرجوا إدراجها ضمن الموازنة الحالية حتى لا تتراكم ويتعذر معها ترقيتهم

    1. اخوي هذي ارزاق مقسمة بين العباد وبدل ماتقول عتب وغيره قول الله يرزقك مثل مايرزق غيرك انت انتظرت سنة بس غيرك منتظر سنوات وخلي عنك الحسد والكلام الفاضي

  2. أتمنى ان يتم الترقية من تاريخ ١ يناير ٢٠١٥ وعلى أثر رجعي … حيث ان هناك هيئات مثل الحرفية لم تسحب ترقيات ٢٠١٠ وبالتالي راح تحدث لخبطة كثيرة

  3. اولا الحمد لله على كل حال.
    ثانيا/ الله يحفظك مولانا السلطان قابوس المعظم رمز الوطن وهيبته قلبه الحنون وامده بالصحه والعمر المديد.
    ثالثا/ الترقيه حق واجب ان لم يكن فرضا للموظف لانه رزقه . وجلاله السلطان قال مهما كان لايمكن المساس بحقوق الموظف او المواطنيين وترقيه الموظفين نرجو تكرم المجلس الوزاري بالموافقه عليه اعتقد كفايه 8 سنوات. الله يحفظ مولانا قابوس المعظم. فاما عندها حسب القانون يعطى اثر رجعي وهذا حقهم. او يدرجوا بعد ترقيتهم سنتين للترقيه القادمه لان املوا 7 سنوات هذا بالنسبه للقانون والمجلس الوزاري اعتقد اعلم منا بالقانون. واخيرا اللهم احفظ جلاله السلطان قابوس المعظم رمز البلد وهيبتها وشموخها. اللهم امين

  4. عسى يتم الموافقة على الترقيات ونتمنى إدراج دفعة 2012 معهم وإن لم يدرج فيعني أنهم على اﻷبواب

    أهم شئ تجي الترقية وإذا الحكومة فعلا في أزمه حقيقة ما لازم أثر رجعي حتى نظمن ترقي كل دفعة في الوقت المستحق على اﻷقل حتى تتعافي مالية الدولة وبعدها ينظر في اﻷثر الرجعي..

  5. حتى تاريخ اليوم لا وضوح في الترقيات ولم تدرج حتى في الميزانية العامة … وتصريحات د. صالح لم تكن صحيحة اذ لم تكن هناك أي مؤشرات على الاثر الرجعي والتسكين الرجعي

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: