قرابة 6 مليون شخص استخدموا مواصلات خلال عام واحد

العمانية – أثير

نقلت شركة النقل الوطنية العُمانية مواصلات حوالي 9ر5 مليون راكب خلال العام الماضي على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل نمو بلغ 30 بالمائة عن عام 2017م.

وكانت مواصلات قد دشنت خدمات النقل العام لأول مرة بولايتي صلالة وصحار في 28 ديسمبر 2018م حيث نقلت أكثر من 46 ألف راكب خلال الأيام السبعة الأولى من تدشين الخدمة بمعدل أكثر من 3 آلاف راكب يوميا لكل ولاية، علما بأن الخدمة كانت مجانية خلال الأيام السبعة الأولى لتشجيع الجميع للخوض في تجربة حافلات مواصلات وجعلها الخيار المناسب للتنقل عبر الخطوط الجديدة المشغلة داخل الولايتين.

ووضحت مواصلات أن هناك مؤشرات جيدة ووعيا ملحوظا من قبل العمانيين لاستخدام مواصلات من خلال تجربتهم وسعيهم الدائم لمعرفة الخطوط المشغلة خلال الفترة الحالية والخطوط القادمة وبلغت نسبة آخر مسح للعمانيين من الركاب قرابة 40 بالمائة ويأتي هذا الوعي نتيجة للدور الحثيث التي تقوم به مواصلات في تطوير كفاءة جميع الخدمات المقدمة، إيمانا منها بأن نجاح ما تقدمه مقرون برضا العملاء.

وشغلت مواصلات سبعة خطوط جديدة للنقل العام داخل محافظة مسقط خلال عام 2018م ليرتفع عددها إلى (15) خطا، وشغلت الشركة أيضا سبعة خطوط جديدة بين المدن ليرتفع عددها إلى (16) خطا يربط مختلف محافظات السلطنة، بالإضافة إلى خط جديد للنقل العام داخل ولاية صلالة وخطين داخل ولاية صحار ليرتفع إجمالي عدد الخطوط المشغلة إلى 34 خطا، حيث إن الشركة توفر خدمة تكاملية بينها وبين الشركة الوطنية للعبارات تربط محافظة مسندم وجزيرة مصيرة.

وقامت مواصلات بتعيين 360 عُمانيا خلال عام 2018م وبلغت نسبة التعمين 95 بالمائة وبذلك يكون إجمالي عدد العاملين بالشركة ألفا و(231) موظفا.

ومن المزمع تدشين تطبيق هاتفي لخدمات النقل العام التابعة لـ “مواصلات” خلال النصف الأول من عام 2019م وسيتضمن التطبيق أنظمة الحجوزات الإلكترونية وباقة اشتراكات متنوعة وأنظمة تتبع دقيقة تتيح للمستخدم تتبع الحافلة لحين وصولها والعديد من الأنظمة الذكية التقنية التي سيتم الكشف عن تفاصيلها خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock