بـ100 مليون ريال: وضع حجر الأساس لمشروع في عبري

العمانية – أثير

تم اليوم بولاية عبري وضع حجر الأساس لمشروع شركة نماء للدواجن بمنطقة الصفا وذلك تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

و تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 100 مليون ريال عماني ويقع على مساحة تبلغ 70 كم 2 وينتج 66 الف طن من اللحوم البيضاء ‏سنويا عالية الجودة ويتكون المشروع من مصنع للأعلاف المركبة بطاقة إنتاجية قدرها 50 طن/بالساعة، و500 طن يوميا.

كما يضم المشروع الذي تقدر طاقته الانتاجية 200 ألف طائر في اليوم و قابلة للزيادة إلى 500 ألف طائر في اليوم و عنابر لتربية الدجاج بعدد 240 عنبر موزعة على 20 وحدة إنتاجية قابلة للتوسعة.

و يضم المشروع كذلك مفرخات آلية بطاقة 70 مليون بيضة قابلة لزيادة الإنتاج 100 مليون بيضة في السنة لتوفير احتياجات المشروع من الصيصان بالإضافة إلى توفيرها لمربي الدواجن والشركات الصغيرة و المتوسطة و محطة لمعالجة المخلفات الصلبة و السائلة بطاقة انتاجية 200 طن من السماد يوميا و80طن من مخلفات المسلخ يوميا.

و أكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة و الثروة السمكية على أهمية مشروع نماء للدواجن في تحقيق متطلبات الأمن الغذائي في السلطنة من اللحوم البيضاء بنسبة قد تصل إلى 80 بالمائة في الأعوام القادم، موضحا معاليه إلى أن مشاريع الامن الغذائي تستكمل انشاءها تباعا لما تشكله من أهمية كبيرة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية التي تسهم بها الشركة العمانية للأمن الغذائي القابضة و ما يتبعها من شركات بالإضافة إلى الجهود المبذولة في مشروعات النخيل مشيرا ان كل هذه المشاريع سوف تحقق التطلعات بتوفير نسبة كبيرة من المتطلبات الغذائية.

وأوضح معاليه إلى أن هذه المشروعات كذلك تثري الأسواق المحلية في المحافظات و تعمل على تعزيز فرص العمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة العمانية للأمن الغذائي رئيس مجلس إدارة شركة النماء للدواجن أن وضع حجر الأساس لمشروع شركة النماء للدواجن الذي يعد من ضمن أكبر مشروعات الإنتاج الغذائي في الوطن العربي يأتي استكمالا لمشروعات الشركة العمانية للأمن الغذائي في السلطنة التي تعمل على تعزيز الاكتفاء الذاتي من منتجات اللحوم و مشتقاتها وتعزيز القيمة المضافة لهذه المشروعات الإنتاجية على كل الأصعدة والمستويات في السلطنة بما يسهم في النهوض بالصناعات الغذائية في السلطنة وتحقيق الأمن الغذائي.

واضاف ان اختيار محافظة الظاهرة جاء لما تتميز به من مزايا تسهم في إنجاح المشروع و منها البعد عن الأنشطة السكانية و المدنية بشكل عام حيث إن مشاريع الشركة العمانية للأمن الغذائي تركز على الاستثمارات في محافظات السلطنة إيمانا منها بأهمية توزيع مشروعاتها بما يسهم في تنمية هذه المحافظات و تعزيز فرص العمل لأبناء هذه المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock