للسنة الثالثة على التوالي: الجمعية الصيدلانية تشارك في مؤتمر “دوفات”

مسقط – أثير

شاركت الجمعية الصيدلانية العمانية خلال الفترة من 26 فبراير 2019م إلى 28 فبراير 2019م في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات)، الذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي و وزير المالية ورئيس هيئة صحة دبي.

ويعتبر هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات الصيدلانية في الشرق الأوسط، وقد تمثلت مشاركة الجمعية بجلسة علمية كاملة ترأسها الصيدلاني علي بن أحمد الرواحي مدير دائرة الرعاية الصيدلانية بالمستشفى السلطاني، وقدم فيها كل من: الصيدلانية وفاء بنت سيف البلوشية ورقة علمية بعنوان “مسؤوليات الصيدلي في صرف الأدوية المتعددة لكبار السن”، فيما قدم الصيدلاني أحمد أثيل كمونه ورقته والتي تحدث فيها عن “آخر المستجدات في علاج سرطان الثدي: ثلاثي التأثير السلبي”، وجاءت الورقة الثالثة بعنوان “تجربة محافظة ظفار في إدارة الأزمات والطوارئ للمجال الصيدلاني” قدمها الصيدلي سعيد بن أحمد جعبوب.

كما شاركت الجمعية في المعرض المصاحب لهذا المؤتمر بجناح تعريفي عن أهدافها وإنجازاتها التي تحققت خلال السنوات الماضية وتم خلالها تبادل وجهات التعاون بين الجمعية والمنظمات الصيدلانية الدولية، بالإضافة إلى توزيع منشورات ثقافية و توعوية في الجانب الصيدلاني.

وحول هذه المشاركة قال الصيدلي إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيس الجمعية الصيدلانية العمانية: “تأتي هذه المشاركة وللسنة الثالثة على التوالي ضمن سعي الجمعية المستمر بإشراك أعضائها وإبراز دورهم في جميع المحافل المحلية والدولية، كما إنها فرصة لتعريف العالم عن مهنة الصيدلة ومنتسبيها في سلطنة عمان”.

وتقدم الراشدي بالشكر  للجان العلمية والمنظمة للمؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على تسهيل مشاركة الجمعية الصيدلانية العمانية في هذا المحفل العلمي الهام، آملاً أن يستمر هذا التعاون في الدورات القادمة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم الجمعية الصيدلانية العمانية وتبادل الهدايا بين الجمعيات الخليجية وتكريم المحاضرين المشاركين في هذا المؤتمر.

جدير بالذكر تأتي هذه المشاركة للسنة الثالثة على التوالي وقد حضيت هذه المشاركات بإشادة كبيرة وأصداء طيبة من أعضاء الجمعية والمتابعين والمنظمين للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock