البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال

العمانية-أثير

وقع البنك المركزي العماني اليوم بالمقر الرئيسي للبنك عقدا على مذكرة تفاهم بينه وبين هيئة تنظيم مركز قطر للمال وذلك في إطار سعي البنك المركزي العماني إلى تعزيز علاقاته المصرفية مع المؤسسات المالية المختلفة وتبادل الخبرات وتأسيس علاقات تعاون قوية في مجالات الرقابة والإشراف المصرفي.

وقع المذكرة نيابة عن البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك، فيما وقع نيابة عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال مايكل ج. راين الرئيس التنفيذي.

شملت بنود مذكرة التفاهم أبرز مجالات التعاون فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بتطوير العمل المالي والمصرفي وتطوير الكادر الوظيفي وتحقيق التقارب نحو الوسائل والمعايير المشتركة في مجالات الإشراف المصرفي والاستقرار المالي والاستفادة من الخبرات في هذه المجالات.

وتشتمل المذكرة على تأسيس علاقة عمل بين الطرفين من أجل تسهيل سبل تعزيز التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية وتقريب الأساليب والمعايير المتبادلة في الإشراف والتنظيم بشكل عام، بالإضافة إلى تنظيم الخدمات المصرفية المختلفة عبر الحدود.

كما ستسهم المذكرة في تعزيز التفاهم في مجالات تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالتنظيم المالي ولا سيما في مجالات إدارة المخاطر والحوكمة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock