غدًا: بدء معرض كومكس 2019

 

العمانية-أثير

تبدأ غدًا الأحد فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2019 تحت شعار “ذكاء التقنية” بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وبتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات ويستمر 3 أيام.

يرعى افتتاح المعرض صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من داخل السلطنة وخارجها.

ويضم المعرض 3 أجنحة رئيسية وهي: جناح عُمان الرقمية الذي تشارك فيه 23 مؤسسة حكومية تسعى للتسويق والتعريف بخدماتها الإلكترونية إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة، بينما يضم جناح الأعمال 75 شركة محلية ودولية لاستعراض أبرز ما توصلت إليه التقنية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، وأما في جناح “التسوق” فسيتم استعراض أحدث التقنيات والأدوات والمنتجات التي تهم المستهلكين وزوار المعرض.

وسيتم على هامش فعاليات المعرض تنظيم مؤتمر مصاحب يومي 18 و19 مارس الجاري سيركز على أبرز التوجهات العالمية في مجال الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء والمدن الذكية إضافة إلى البيانات الضخمة وسلاسل الكتل (البلوكتشين).

يذكر أن جناح عُمان الرقمية يضم 8 أركان وهي: ركن الابتكار وركن تطبيقات الهواتف الذكية وركن ريادة الأعمال وركن الأمن السيبراني وركن الواقع الافتراضي والمعزز وركن المبادرات وركن المبتكرون الصغار إضافة إلى ركن المحاضرات وحلقات العمل التخصصية الذي تديره هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع مجموعة مطوري جوجل.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات وتدشين مجموعة من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock