جمعية الصحفيين العمانية تختتم دورة التصميم الجرافيكي

مسقط-أثير


اُختتمت اليوم بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان الدورة التدريبية “تصميم الجرافيك” التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس الجاري .

وجاء تنظيم الدورة التي اختتمت تحت رعاية سيف بن سعود المحروقي رئيس تحرير جريدة عمان ضمن خطط وبرامج التدريب التي تعتمدها الجمعية بهدف تزويد المشاركين بالمعارف والطرق الحديثة في استخدام برامج وتطبيقات تصميم الجرافيك، وبما يلبي احتياجاتهم التدريبية و يعود عليهم بالنفع في مجال عملهم وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الجهات التي يعملون فيها.

وتضمن برنامج الدورة ، التي حاضر فيها الخبير عمرو أحمد الصاوي من جمهورية مصر العربية جانبين، نظري وتمثل في التعريف بالتصميم الجرافيك، وعملياته واللغة والكلمات والقواعد المستخدمة ، وطرق وأشكال تصميم الصفحات وفن معالجة وتحرير وتركيب الصور بشكل جمالي وإضافة تأثيرات عليها.

وتمثل الجانب التطبيقي في عرض نماذج من أعمال المحاضر والقيام بتصميم انفوجراف عن موضوع معين ، ثم قيام كل مشارك بتصميم انفوجراف خاص به ، ثم يتم مناقشة جوانب الضعف والقوة .

وفي ختام الدورة عبر سعيد بن ناصر النهدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية عن شكره وتقديره للمدرب والمتدربين على جهودهم وتفاعلهم مع برنامج الدورة، وأكد حرص الجمعية على التنويع في دوراتها التدريبية سواء المتعلقة ببيئة العمل أو البرامج التخصصية ؛ بهدف تطوير وتعزيز قدراتهم التدريبية والوظيفية.

وفي الختام تم منح المشاركين شهادات إتمام الدورة.
يذكر أن دورة التصميم الجرافيك جاءت ضمن الخطط والبرامج التي أعدتها جمعية الصحفيين العمانية من أجل تدريب الصحفيين فى السلطنة خلال العام الجاري 2019، بعد ما حفل العام الماضي بالعديد من الدورات التدريبية داخل السلطنة وخارجها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock